Aufrufe
vor 5 Jahren

ONELIFE #36 – Arabic

  • Text
  • Rover
  • Icandy
  • Castrol
  • Charter
  • Explore
  • Aircraft
  • Membership
  • Oneli
  • Pioneers
  • Resolution
Land Rover’s Onelife magazine showcases stories from around the world that celebrate inner strength and the drive to go Above and Beyond. This special issue of Onelife marks Land Rover’s 70th anniversary – a celebration of unparalleled achievement and pioneering innovation. We bring you the incredible story of how we reunited an original 1948 car with its former owners, as well as looking back at Land Rover vehicles’ most intrepid expeditions around the globe.

THE NEW RANGE ROVER R I

THE NEW RANGE ROVER R I D E R . F O R L I T T L E B I G A D V E N T U R E S . WITH A R A NGE ROV ER RIDER, A L IT TLE ONE’S IMAGINATION GOES FURTHER. Featuring LED lights, low-noise tyres and a soft touch seat, it’s packed with pint-size fun. Explore the range at shop.landrover.com

XXXXXXX LEFT ‏"للسير في هذا المكان تحتاج لثقة كاملة في سيارتك،‏ لقد أعطتني سيارة رينج روڤر سبورت بالتأكيد ذلك،‏ فهي سريعة وتستجيب بسهولة ونشِ‏ طة"‏ بول دالنباك،‏ سائق سباق بيكيس بيك 01 04 03 02 في أالسكا حتى تحطمت إحدى السيارتين مع شاحنة مجنزرة على أسطورة عالمية جديدة األسفلت المجمد.‏ ولحسن الحظ،‏ لم يصب أحد بجروح،‏ ولكن كان خارج األدغال،‏ ترك فريق جيفين المهندسين الملكيين والباحثين يتعيَّ‏ ن سحب السيارة إلى فانكوفر قبل أن يتسنى إصالحها.‏ وراءهم.‏ ولكن بقي مهندس الند روڤر روجر كراثورن معهم وبحلول منتصف شهر يناير 1972، حققوا تقدماً‏ كبيراً‏ ليصلوا إلى حتى وصولهم إلى بوغوتا.‏ وعند مغادرة العاصمة الكولومبية،‏ بنما سيتي.‏ وبنوع من التصريح المستهين،‏ وصفها جيفين بأنها كانت المركبات تسير على ما يرام،‏ بأكثر من 97 كيلومتراً‏ في ‏"بعثة رائعة".‏ الساعة مرة أخرى في تناقض صارخ مع متوسط السرعة في األدغال.‏ في 9 يونيو 1972 وصلت سيارات رينج روڤر إلى صخب في األدغال تييرا ديل فويغو ‏)أرض النار(‏ في الطرف الجنوبي من األرجنتين.‏ 01 بعد 156 منعطفاً‏ وارتفاع 4,300 متر أثبت تسلق هضبة بيكيس بيك عدم وجود أيِّ‏ مشكلة في سيارة رينج روڤر سبورت التي سجلت في عام 2013 وقتاً‏ قياسيّ‏ اً‏ إلنتاج السيارات الرياضية متعددة األغراض.‏ 02 فازت سيارة رينج روڤر في رالي باريس-داكار عام 1981. 03 اختُ‏ برت قدرات االنحدار إلى أقصى الحدود في عام 2016 عندما هبطت سيارة رينج روڤر سبورت على مسار التزلج في جبال األلب مع تدرجات 60 في المئة.‏ 04 دعمت الند روڤر ألمانيا الفرق في سيارت رينج روڤر إيڤوك (Evoque) عام 2013 إلنجاح السفر في بعثة طريق الحرير.‏ إنَّ‏ جوهر الحملة هو اإلعداد الدقيق.‏ واستناداً‏ إلى االفتراضات المُ‏ قدمة حول التضاريس في داريين جاب Gap) ،(Darien كانت كلتا السيارتين مزودة بإطارات مستنقعات خاصة.‏ كما عمل بعض األشخاص كشفاً‏ مسبقاً‏ عن األدغال،‏ ولكن لبعض األسباب التي ال يمكن تفسيرها لم تُ‏ نقل المعلومات إلى جيفين وفريقه،‏ وعند دخولهم األدغال صاروا أربعةً‏ وستون شخصاً‏ بما في ذلك مجموعة من المهندسين الملكيين والباحثين.‏ أدت األمطار الغزيرة إلى زيادة صعوبة الظروف،‏ كما أثبتت إطارات المستنقعات عدم فعاليتها،‏ حيث واجه الطاقم مشكلة فيها.‏ للتأكد من إمكانية استمرار تقدم البعثة استُ‏ دعي مهندس الند روڤر جيوف ميلر.‏ طار ميلر لمساعدة الفريق وقد حلَّ‏ المشكلة فقط عن طريق تركيب إطارات عادية للسير في الطرقات غير المأهولة.‏ 100 يوم بعد دخول األدغال،‏ وصلت البعثة أخيراً‏ إلى القسم الجنوبي منها وهم مجهدين ومنهكي القوى،‏ فقد شهد أعضاء البعثة الجحيم بأمِّ‏ أعينهم،‏ مع إصابة البعض منهم بالمالريا والحمَّ‏ ى.‏ في بعض األحيان،‏ تمكنوا بالكاد من اجتياز 1.61 كيلومتراً‏ في اليوم.‏ ومع ذلك،‏ ظلَّ‏ ت الثقة مرتفعة،‏ وأشار جيفين:‏ ‏"كنت ألتقط صورة بوالرويد أليِّ‏ شيء ينكسر،‏ ولكن حتى في األيام التي وصلت درجة حرارة السيارة إلى 60 درجة مئوية )140 درجة فهرنهايت(،‏ كنت أعرف أننا لن نفشل".‏ لقد ولدت أسطورة جديدة،‏ والحقاً،‏ مضت سيارات رينج روڤر قُ‏ دُ‏ ماً‏ في العديد من البعثات والمغامرات األخرى في جميع أنحاء العالم بنجاح.‏ في عام 1979 فازت رينج روڤر بفئتها في رالي باريس-داكار المُ‏ رهق،‏ قبل فوز آخر مباشرة في عام 1981. وبعد ذلك بعقدين،‏ دخلت الند روڤر في بعثة طريق الحرير عام 2013، وكان بمثابة العرض ألول رحلة لمسافات طويلة تقوم بها السيارة األكثر مبيعاً‏ رينج روڤر إيڤوك .(Evoque) اتبعت بعثة طريق الحرير أحد أقدم الطرق التجارية في العالم،‏ من برلين إلى مومباي،‏ بما في ذلك 11 بلداً‏ وال أقلَّ‏ من 16,094 كيلومتراً‏ في 50 يوماً.‏ لم تكن البعثة نزهة في حديقة ولكن كانت بالنسبة للمشاركين مغامرة العمر.‏ أخيراً،‏ في اآلونة األخيرة،‏ واجهت الند روڤر عدداً‏ من التحديات البالغة مع طرازات رينج روڤر سبورت،‏ من تسلق تلة بيكيس بيك في عام 2013، إلى منحدر التزلج على الجليد في عام 2016 وتحدي الدراغون في عام 2017 ‏)انظر الصفحة رقم 76(. في الوقت نفسه،‏ بالعودة إلى أراضي إيستنور (Eastnor) حيث اختُ‏ بر نموذج رينج روڤر قبل 50 عاماً،‏ وجيفين طومسون جالساً‏ وراء مقود رينج روڤر األولى في بعثة 1971 مرة أخرى.‏ مع محرك V8 يزمجر بعيداً‏ أمامه لحسن الحظ،‏ كان تعليقه الوحيد:‏ ‏"ال يزال بإمكاني شمُّ‏ رائحة األدغال الجهنمية".‏ الصور:‏ دوم رومني،‏ كريغ بوسي،‏ دي بي إيه بيكتشر آليانس 48