Aufrufe
vor 5 Jahren

ONELIFE #36 – Arabic

  • Text
  • Rover
  • Icandy
  • Castrol
  • Charter
  • Explore
  • Aircraft
  • Membership
  • Oneli
  • Pioneers
  • Resolution
Land Rover’s Onelife magazine showcases stories from around the world that celebrate inner strength and the drive to go Above and Beyond. This special issue of Onelife marks Land Rover’s 70th anniversary – a celebration of unparalleled achievement and pioneering innovation. We bring you the incredible story of how we reunited an original 1948 car with its former owners, as well as looking back at Land Rover vehicles’ most intrepid expeditions around the globe.

RIGHT XXXXXX

RIGHT XXXXXX 47

عالم المغامرة ‏"قلت لنفسي إنَّ‏ ها السيارة األروع"‏ جيفين طومسون قلعة إيستنور ،(Eastnor) ليدبوري ،(Ledbury) المملكة المتحدة،‏ في أواخر شهر ديسمبر من عام 2017 وأوائل العام 1971 التقت رينج روڤر بسائقها األول.‏ ولكنها لم تكن رينج روڤر عادية،‏ ولم يكن جيفين طومسون سائقاً‏ عاديّ‏ اً.‏ كانت VXC 765K جزءاً‏ من بعثة بريطانية عبر األمريكتين وأحد مركبتين استكملتا ألول مرة مسافة 30,000 كيلومتر على الطريق السريع عبر عموم األمريكتين،‏ بما في ذلك عبور منطقة داريين جاب Gap) (Darien سيئة السمعة،‏ بين عامي 1971 و‎1972‎‏.‏ كان جيفين طومسون أحد أعضاء البعثة المقدامين،‏ طويل القامة وعميق تعبير العينين،‏ مليء بروح الدعابة واألسلوب المرح.‏ في عام 1968 كان جيفين طومسون يخدم في الجيش البريطاني في ألمانيا.‏ وقد عرف في فوجه باسم ‏"عجالت"‏ ألنه تعلم قيادة السيارة وهو في سن الرابعة،‏ وكان تكليفه في قسم ‏"الفرز"وهو قسم نقل السيارات في فوجه،‏ وأصبح ذلك بداية لعالقة طويلة األمد مع الند روڤر،‏ السيارة المفضلة في القسم.‏ وكان هذا المزيج من مهارات القيادة لديه،‏ والوصول إلي العالمة التجارية الند روڤر الجديدة والموهبة المتولدة فيه للتواصل من شأنها أن تؤدي إلى دخوله عالم المغامرة عام 1968 من خالل سباق يمتد من لندن إلى سيدني.‏ وعلى الرغم من إزالة محركها ذي الدفع الرباعي ‏)الذي اعتبره السباق ‏"غير عادل"(‏ تبوأت الند روڤر مكانتها بين يدي جيفين بقدر جيد.‏ بعد فترة وجيزة،‏ في صيف عام 1970، أُ‏ طلقت سيارة رينج روڤر الثورية الجديدة لتتلقى إشادة عالمية بها.‏ وقد وضعت معايير جديدة بشعار مبيعات يصلح لمسرحيات لندنية ‏"السيارة المناسبة لجميع األغراض"،‏ وأخذ جيفين طومسون واحدة على الفور مع هذه السيارات الرياضية متعددة األغراض الفاخرة الثورية،‏ قائالً‏ متحمساً:‏ ‏"قلت لنفسي إنها السيارة األروع".‏ في األعلى:‏ نجحت سيارتي رينج روڤر في البعثة جيداً‏ في مختلف مراحل رحلة اختبار بلغت 30,000 كيلومتر،‏ وليس أقلها في داريين غاب Gap) .(Darien واآلن بعد 45 عاماً،‏ يعود جيفين طومسون ليقود السيارة VXC 765K مرة أخرى في قلعة إيستنور ،(Eastnor) المكان نفسه الذي اختُ‏ برت فيه طرازت رينج روڤر في أواخر الستينيات من القرن الماضي.‏ بعيداً‏ عن أيِّ‏ شك مكَّنت شبكات أصدقاء جيفين من وصول اتصال اللجنة البريطانية العابرة لألمريكتين بقيادة الرائد جون بالشفورد سنيل الذي طُ‏ لب منه إنشاء فريق للقيادة من أالسكا إلى كيب هورن Horn) .(Cape كانت هناك عقبة واحدة:‏ داريين جاب Gap) (Darien بين بنما وكولومبيا.‏ إنها تُ‏ عرف محليّ‏ اً‏ باسم التابون Tapón) (El أي ‏"العقبة"،‏ 161 كيلومتراً‏ داريين جاب Gap) (Darien كانت ‏)و ما تزال(‏ أدغاالً‏ غنية بالحياة البرية ومطيرة ال يمكن عبورها.‏ ال توجد جسور أو طرق أو حتى مسارات فقط يجب السير تحت ظالل األشجار الوارفة التي ال نهاية لها.‏ وعلى الورق وكما تبيَّ‏ ن على أرض الواقع،‏ كان لدى رينج روڤر كلُّ‏ ما تحتاجه الجتياز هذه المهمة.‏ وأوضح جيفين،‏ عندما تحدث إلى رئيس شركة ليالند (Leyland) البريطانية آنذاك،‏ لورد ستوكس،‏ لماذا أراد رينج روڤر في البعثة قائال إنهم عرضوا ‏"محركاً‏ قويّ‏ اً‏ V8 للبنزين،‏ وتعليقاً‏ لفائفيّ‏ اً‏ للسفر طويل األمد،‏ ومستويات لم يسبق لها مثيل من راحة السائق والراكب"،‏ وأيضا أنها ‏"سريعة بقدر غير طبيعي".‏ ستكون األدغال أيضاً‏ اختباراً‏ غير مسبوق،‏ حاسماً‏ إلثبات قدرات السيارة الجديدة بما ال يدع مجاالً‏ للشك.‏ من أجل البعثة تم تزويد سيارتا رينج روڤر بأدوات عروة القطر عالية األداء،‏ قضبان حلقية مصنوعة خصيصاً‏ وحماية لخزان البنزين.‏ كما ركَّبوا رافعة كابستان على كلِّ‏ سيارة.‏ لزيادة مساحة التحميل،‏ فقد خفضوا المقاعد الخلفية إلى كرسي واحد.‏ وألنه من الفرسان،‏ أصر جيفين على أن تكون السيارات مدهونة بلونيْ‏ الفوج،‏ األزرق واألبيض.‏ في ديسمبر 1971، نقلت السيارتان جوّ‏ اً‏ إلى أنكوريج (Anchorage) وبدأت البعثة.‏ وبمتوسط مسافة قدرها 805 كيلومتر في اليوم،‏ قامت رينج روڤر بعمل سهل على الطريق السريع الصور:‏ متحف تراث السيارات البريطانية (4) 46