إاح الار عن رين رور يالر (Velar) 27
إاح الار عن رين رور يالر (Velar) أعى ليم ي م النب ل أم مبدأ سيارة رين رور يالر الني ي و (Velar) اليارة لميم جيري ماكغورن جميع وسائط التحكم التي كانت تنتشر حول مقبض تغيير السرعات، والتي كانت تتحكم بالتهوية وأنظمة القيادة. أم ا اآلن، فال يوجد إال أداتين تحكم دو ارتين على الشاشة السفلى ذات اللون األسود الالمع. ويُ مكن من خاللهما التحكم بأي شيء – مثل الصوت والحرارة أو حتى إعدادات القيادة – ألن الشاشة تحيط باألداتين، ومركزهما يتغيّ ر وفقاً للوظيفة المطلوبة. يقول داميان كروبنسكي، مدير مشاريع األنظمة المعلوماتية الترفيهية في شركة جاكوار الند روڤر: بدأت الند روڤر باستخدام الشاشات العاملة باللمس منذ وقت طويل، ولهذا السبب كان تحويل التحكم بالمحيط الداخلي والمقاعد واالستجابة للتضاريس إلى التحكم باللمس الخطوة الطبيعية التالية. ومع العلم أن ه ابتكار إال أننا ال نتنافس مع أي اسم آخر في هذا المجال. وسيكون هناك من يُ قارننا مع الهواتف الذكي ة واألجهزة اللوحية. وجميع من حولنا يزداد ذكاءً وابتكاراً، لهذا السبب علينا أخذ سياراتنا في هذا اإلتجاه أيضاً. لقد تعل منا التفاعل مع أجهزتنا، وال نتوقع من عمالئنا تعل م استخدامها مجد داً ألنها موجودة في سياراتنا. أم ا سبب هذه التغي رات الكبيرة فيعود إلى اتباع نه أكثر ذكاءً في تصميم السيارة، والذي تجد لمساته في جميع تفاصيل ومزايا السيارة ڤيالر .(Velar) وبما أن ها سيارة صُ م مت لتدخل سوقاً جديداً، فمن الضروري أن تكون على نفس المستوى لتقنيات أخرى نُ حب ها. ويقول كروبنسكي عن هذا: االختالف األساسي هو أن ك ستنظر إلى هاتفك الذكي خالل استخدامه، وبالتالي لن تحتاج إلى إصدار إستجابة مادية كرد فعل منك. ولكنك ستحتاج إلى معرفة أن ك ي رت في اإلعدادات خالل جلوسك خلف مقعد القيادة دون النظر نحو األسفل. وفي الوقت ذاته، أردنا خفض مستوى التحكم المادي إلى الحد األدنى. ولهذا السبب طو رنا أدوات التحكم الدو ارة تلك، والتي تُ عطيك المعطيات التي تحتاجها لتستطيع استخدامها دون النظر إليها – وفي الوقت ذاته سيمكنك إعدادها بأي أسلوب تريده. وقد جرى استخدام البساطة األنيقة والفخامة وتهذيب التفاصيل إلى جانب تقليص كل ما هو معق د إلى أقصى حد، حيث ال يبقى إال أقل عدد ضروري من المفاتيح واألدوات وهذا ما يصنع محيطاً هادئاً. وبالتالي سيزيد التركيز على زيادة الفائدة من الهندسة الداخلية. أم ا التفاصيل الجديدة فهي تم هذه القمرة الهادئة والمدهشة حيث ستجد نهايات من الصوف، صم مها خِ صيصاً لسيارة ڤيالر ،(Velar) المُ صم م وصانع القماش الدنماركي كادرات ،(Kvadrat) والتي ستكون لمسة الختام في الئحة اختيار أفضل أنواع الجلد للمقاعد. وقد كان الصوف، ذو الطابع الهاد والشعور البارد ير المتوقع متوفراً فيما مضى في أفخم المواد المستخدمة في صناعة مقاعد السيارات، وهو ما يزال يُ ستخدم حتى اآلن في صنع مقاعد سيارات الليموزين الخلفية الخاصة بالعائلة الملكية البريطانية والعائلة الملكية اليابانية. وللمرّ ة األولى، نجد أن سيارة ڤيالر (Velar) ستُ قد م هذا الخيار في هذا النوع من السيارات الفاخرة التي ال يُ عد شراؤها أمراً مستحيالً . تقول ايمي فراسكيال، مديرة فريق التصميم واأللوان والمواد في شركة الند روڤر: تُ قد م سيارة ڤيالر (Velar) الكثير من األفكار التي تتحد ى التصو رات النمطية التقليدية المتعل قة بالسيارات الفخمة، وهذه إحدى تلك األفكار. وتُ ضيف قائلة: كان مشروعاً مثيراً. ومن المؤكد أن هذه السيارة يجب أن تكون سيارة رين روڤر. لكن ومثلما قال جيري، سنكون أكثر حر ية في التفكير ألننا سنخوض في قطاع جديد من السوق. ونحن نريد أن نكون رُ و اد مجال تصميم مواد السيارات ونريد أيضاً عرض تشكيلة واسعة من الخيارات وليس فقط الجلد. والصوف ذو خصائص ير موجودة في الجلد. وهناك من الناس من يجده مريحاً أكثر. ومنهم من يختاره بسبب ثقافي أو شخصي، أو بسبب المُ نا الذي يعيش فيه. وبالطبع، سنجد بعض عمالؤنا الذين يهم هم مفهوم التصميم والذين يمتلكون َ رَ ضاً صم مه كادرات (Kvadrat) في المنزل أو المكتب. إال أن الجانب الجمالي يتضم ن عدداً من العوامل التي تجتمع في تنام، ومن هنا نُ درك أ ن المظاهر تُ عد عامالً واحداً من هذه العوامل والتي يجب أن تكون على المستوى المطلوب. ويما ي المر الار ناسبات دي الب (Velar) يالر الفريدة والو المرسوم د ح وانا ريدا ين الا الرسم والا الرول ال 26
www.zenith-watches.com LEGENDS ARE
Laden...
Laden...
Laden...
STORYBOARD GMBH
WILTRUDENSTRASSE 5
D-80805 MÜNCHEN
FON +49 (0)89 - 9010976 - 10
FAX +49 (0)89 - 9010976 - 68
MAIL: INFO@STORYBOARD.DE