Aufrufe
vor 2 Jahren

ONELIFE #34 – Arabic

  • Text
  • Jaguar
  • Rover
  • Range
  • Rover
  • Onelife
  • Titanium
  • Zenith
  • Iconic
  • Legends
Land Rover steht für höchste Allradkompetenz, umfassenden Komfort und anspruchsvolle Technik. Diesem Geländewagen ist kein Weg zu weit und keine Aufgabe zu schwer – getreu dem Slogan „Above and Beyond“. ONELIFE vermittelt Land Rover-Kunden genau dieses Gefühl von Abenteuer und Freiheit.

إن ي من الديم

إن ي من الديم ال م ي ال والحديث الالي لحري الحي 49

ع يم روون ل ب أما م ما ميناء بورتسمو‏،‏ يوجد هيكل لزورق صغير من نوع عبّ‏ ارات نهر إتشن.‏ وقد أُ‏ طلق على الزورق اسم دولي فاردن نسبة للشخصية ذات السمعة السيئة في رواية بارنابي رادج Rudge) (Barnaby للكاتب تشارلز ديكنز.‏ لكن سمعة هذا الزورق مختلفة.‏ فمن دون هذا الزورق،‏ ما كان لمشروع الند روڤر بار BAR) (Land Rover وهو وليد التعاون بين الند روڤر ونادي بن أينسلي لسباق القوارب الذي يهدف إلى فوز بريطانيا بكأس أمريكا في سباق القوارب أن يصبح حقيقة واقعة.‏ ويوجد زورق دولي فاردن في مرفأ القوارب الرابع في ميناء بورتسمو التاريخي والذي يُ‏ عدّ‏ موقع الجامعة الدولية للتدريب على صناعة القوارب (IBTC) في بورتسمو‏.‏ وهو على مقرُ‏ بة من المقر الجديد لمشروع الند روڤر بار BAR) ،(Land Rover وهو يبدو من الوهلة األولى أنّ‏ ه مكان يجمع المتدرّ‏ بين الجدد على صناعة القوارب وهم يصنعون مفاصل خشبية،‏ وهذا ما يبدو بعيداً‏ جداً‏ عن مجال هندسة األلياف الكربونية والتي تُ‏ عدّ‏ اختصا فريق السير بن.‏ لكن الحقيقة هي أنّ‏ أهداف جميع األطراف هنا شديدة االرتبا‏.‏ إنّ‏ نا نُ‏ عل م الصناعة االحترافية هنا.‏ مادة العمل هي الخشب لكنّ‏ هذه االحترافية تشمل كل المجاالت،‏ وهي قابلة للنقل والتطبيق في مجاالت أخرى بشكل مذهل”.‏ كانت هذه كلمات جيم بروك جونز،‏ مدير العمليات في الجامعة الدولية للتدريب على صناعة القوارب في بورتسمو والذي أضاف قائالً‏ : نُ‏ قدّ‏ م صفاً‏ تعليمياً‏ مختصاً‏ في صناعة القوارب التقليدية ألنّ‏ ها رأس الصناعات.‏ فإن تعلّ‏ مت العمل بالخشب مستخدماً‏ اآلالت واألدوات اليدوية،‏ فسوف تستطيع االنخرا بأي شكل آخر من أشكال صناعة القوارب‏.‏ ولقد كانت اإلنجازات التصميمية الخاصة بزورق دولي فاردن سبباً‏ في النجاحات التي حقّ‏ قتها بريطانيا بكأس أمريكا في سباق القوارب.‏ وعلّ‏ ق بروكجونز على ذلك قائالً‏ : أذكر أنّ‏ توماس راتسي كان الشخص الذي اشتراه في بداية األمر،‏ وهو الشريك المعروف في مجموعة راتسي والبثورن الشهيرة في مجالي صناعة أشرعة السفن وتصميم معدّ‏ اتها‏.‏ ولقد شارك هذا الزورق في سباقات على مدى 60 عاماً.‏ وقد جرت تثنية وتثليث طبقات الخشب المستخدم في بدنه،‏ وهذا ما أعطاه قُ‏ وّ‏ ة إضافية.‏ وتجد في عارضته األساسية ستة أطنان ونصف من الرصا‏.‏ وهذا ما كان سبباً‏ في ثبات العارضة ممّ‏ ا مكّنها من حمل التجهيزات الضخمة.‏ وكان دور راتسي محورياً‏ ضمن جهودنا األولى في كأس أمريكا لسباق القوارب وقد أجرى كل تجاربه على هذا الزورق الذي سينتهي األمر به مُ‏ قطّ‏ عاً‏ إلى أنّ‏ جاء من أدرك قيمته واشتراه مقابل جنيه استرليني واحد ثمّ‏ سألنا إن كنّ‏ ا نريده‏.‏ مدير الميات الام الدولي لدري عى ناع الوار ورمو ويرى بروكجونز أنّ‏ ترميم الزورق ال يُ‏ عد واجباً‏ تجاه تاري بريطانيا البحري وحسب،‏ بل أنّ‏ ه سيُ‏ ساهم في تعزيز أصالة اإلبحار البريطاني في عصرنا هذا،‏ حيث شر قائالً‏ : يجب وضع خطط لمرحلة ما بعد الترميم.‏ ألن هذا سيكون زورق تدريب ممتاز على اإلبحار.‏ وسيكون بمثابة إضافة رائعة إلى أسطول نادي اليخوت الملكية في كاوز (Cowes) أو سيكون درجة أخرى في سُ‏ لّ‏ م طموحات السير بن المتعلّ‏ قة بكأس أمريكا لسباق القوارب‏.‏ وبنظرة على المشهد نجد أن زورق دولي فاردن المُ‏ رمّ‏ م إلى جانب أحد االبتكارات في مجال هندسة يخوت السباق سيُ‏ مثّ‏ الن عرضاً‏ رائعاً‏ يصف ساللة تصاميم صناعة القوارب البريطانية.‏ تقع الجامعة الدولية للتدريب على صناعة القوارب (IBTC) في بورتسمو‏،‏ والتي جرى افتتاحها منذ 18 شهراً،‏ في منشأة صناعية عسكرية مهيبة تعود لفترة ثالثينيات القرن الماضي.‏ ويغطّ‏ ي السقف المسنّ‏ ن الخا بالعنبر أربعة جسور رافعات فوق قناة وحوض مائي مدّ‏ ي.‏ وفي الداخل نجد مجموعة من الرجال يعملون بهدوء تقطعه بين الفينة واألخرى سلسلة من البالات بصوت عال وفي الوقت الذي يُ‏ سمع فيه أيضاً‏ صوت المطارق وهي تهوي على الحديد.‏ ال شكّ‏ في أنّ‏ هذا كان صوت كل المدن الصناعية البريطانية فيما مضى.‏ أمّ‏ ا عودة ظهورها فهو نجا يتكلّ‏ م عن نفسه.‏ وشر بروكجونز قائالً‏ : نرى هنا ما يصل عدده إلى 40 قارباً،‏ وكلّ‏ ها صُ‏ نِ‏ عت بألوا خشب تقليدية تُ‏ ستخدم في صناعة أبدان القوارب سواءً‏ كان ذلك بأسلوب ربط أطراف األلوا الخشبية المعروف بأسلوب كارفل (Carvel) أو بأسلوب التراكب (Clinker) أو بأسلوب االنحراف المزدوج مع مسامير وحلقات التثبيت النحاسية‏.‏ وداخل المنشأة،‏ تجد المتدربين على صناعة القوارب والذين تتراو مراحل أعمارهم ما بين سنّ‏ المراهقة إلى سنّ‏ التقاعد،‏ قد بدأوا بالعمل في خِ‏ ضّ‏ م بحر من األخشاب.‏ وتكلّ‏ م بروكجونز عن ذلك قائالً‏ : معنا حالياً‏ 37 متدرباً‏ ونستقبل دفعة جديدة كلّ‏ ثالثة أشهر‏.‏ وفي وسط مخزن ضخم،‏ تجد صانعا أدوات يعمالن على إصال وتزييت األدوات مستخدمين صناديق أدوات تبرّ‏ ع بها أشخاصاً‏ آخرون.‏ وعبّ‏ ر بروكجونز عن المشهد قائالً‏ : أداة قديمة مُ‏ جدّ‏ دة أفضل من أداة جديدة،‏ ونحن نُ‏ علّ‏ م المتدربين صناعة أدواتهم الخاصة أيضاً.‏ وهم يمضون األشهر الثالثة األولى في ورشة النجارة حيث يبدؤون بصناعة مطارق من خشب الزان ألنفسهم ويُ‏ نهون تلك الفترة بصناديق أدوات كاملة خاصة بهم لصناعة المراكب‏.‏ وتُ‏ ذكر هذه اإلحترافية العالية بالعمل ضمن مشروع إعادة إحياء الند روڤر Reborn) (Land Rover في سوليهول،‏ حيث تُ‏ جرى هناك وبأسلوب دقيق إعادة صنع كل أجزاء الفئة I من سيارات الند روڤر حتى توصلها إلى مكانتها السابقة.‏ ويُ‏ شير بروكجونز إلى بدني قاربين صغيرين ير مكتملين من نوع دارتماو ويقول:‏ يتعلّ‏ م المتدربون على أخذ قياسات القارب وتحضير رسم كامل له ويلي ذلك صنع نسخة مماثلة عنه.‏ علماً‏ بأنّ‏ أخذ قياسات القارب مهارة بحدّ‏ ذاتها ألنّ‏ شكل البدن مهم.‏ وهذه العملية مماثلة لعملية ترميم الهياكل الخشبية المصنوعة من خشب الدردار في السيارات القديمة.‏ حيث يُ‏ حاف المتدربون على الخشب السليم في هيكل المركب الصغير القديم ثم يضيفون خشباً‏ جديداً‏ حوله.‏ ولقد حافظوا على رقم المركب القديم وشملوه في رافدة مستعرضة جديدة سطح مؤخرة المركب‏.‏ تشمل وشدّ‏ د بروكجونز قائالً‏ : إنّ‏ ه خليط الماضي والحديث الذي يُ‏ مثّ‏ ل القلب الحقيقي للحرفية العالية‏.‏ فنحن أمّ‏ ة بحرية معروفة بتاري مالحي كبير‏.‏ وأضاف:‏ ويُ‏ مثّ‏ ل بن أينسلي الحلقة الجديدة في هذه السلسلة التاريخية،‏ فهو بمستوى أهمية ما نفعله هنا.‏ لكن علينا أن ال ننسى الماضي ألنّ‏ ه يُ‏ ضيء طريق المستقبل‏.‏ اال د الدرو اولى أساسي الوار ناع م أسو ميم ا الميد عن كيفية إعادة الند روڤر صنع مجموعة سياراتها األصلية الشهيرة،‏ الفئة I، لتوصلها إلى سابق مكانتها،‏ من خالل إجراء بحث عن مشروع إعادة إحياء الند روڤر Reborn) .(Land Rover الوار المار أمريا أيامنا 48

LfA Magazin Herbst/Winter 2019
MPuls 3/19
Ludwig Beauty Herbst/Winter 2019
SeeMagazin 2019
KPM Magazin 2019
BORA Magazin 02/2019
ONELIFE #38 – English
ONELIFE #38 – Taiwanese
ONELIFE #38 – Chinese
ONELIFE #38 – Arabic
ONELIFE #38 – Korean
ONELIFE #38 – Russian
ONELIFE #38 – Japanese
ONELIFE #38 – Spanish
ONELIFE #38 – US English
ONELIFE #38 – Brazilian Portuguese
ONELIFE #38 – Dutch
ONELIFE #38 – Italian
ONELIFE #38 – French
ONELIFE #38 – English
ONELIFE #38 – German
ONELIFE #37 – Arabic
ONELIFE #37 – Korean
ONELIFE #37 – Japanese
ONELIFE #37 – Spanish
ONELIFE #37 – US English
ONELIFE #37 – Brazilian Portuguese
ONELIFE #37 – Dutch
ONELIFE #37 – Italian
ONELIFE #37 – German
ONELIFE #37 – English
ONELIFE #36 – US English
ONELIFE #36 – English
ONELIFE #36 – Taiwanese
ONELIFE #36 – Russian
ONELIFE #36 – Dutch
ONELIFE #36 – Korean
ONELIFE #36 – Japanese
ONELIFE #36 – Italian
ONELIFE #36 – German Global
ONELIFE #36 – French
ONELIFE #36 – Spanish
ONELIFE #36 – Chinese
ONELIFE #36 – Brazilian
ONELIFE #36 – Arabic
ONELIFE #35 – Chinese
ONELIFE #35 – Arabic
ONELIFE #35 – Korean
ONELIFE #35 – Russian
ONELIFE #35 – Japanese
ONELIFE #35 – Brazilian Portuguese
ONELIFE #35 – American English
ONELIFE #35 – Dutch
ONELIFE #35 – Italian
ONELIFE #35 – Spanish
ONELIFE #35 – German
ONELIFE #35 – English
ONELIFE #34 – Arabic
ONELIFE #34 – Korean
ONELIFE #34 – Russian
ONELIFE #34 – Japanese
ONELIFE #34 – Italian
ONELIFE #34 – American English
ONELIFE #34 – Spanish
ONELIFE #34 – Brazilian Portuguese
ONELIFE #34 – Dutch
ONELIFE #34 – French
ONELIFE #34 – German
ONELIFE #34 – English
ONELIFE #33 – Arabic
ONELIFE #33 – Brazilian Portuguese
ONELIFE #33 – Spanish
ONELIFE #33 – French
ONELIFE #33 – German
ONELIFE #33 – Italian
ONELIFE #33 – Japanese
ONELIFE #33 – Korean
ONELIFE #33 – Dutch
ONELIFE #33 – Russian
ONELIFE #33 – English
ONELIFE #33 – American English
Jaguar Magazine 01/2018 – German
Jaguar Magazine 01/2018 – English
Jaguar Magazine 01/2018 – Dutch
Jaguar Magazine 01/2018 – Brasilian Portuguese
Jaguar Magazine 01/2018 – Arabic
Jaguar Magazine 01/2018 – American Englisch
Jaguar Magazine 01/2018 – Korean
Jaguar Magazine 01/2018 – Spanish
Jaguar Magazine 01/2018 – Italian
Jaguar Magazine 01/2018 – French
Jaguar Magazine 01/2018 – Japanese
Jaguar Magazine 03/2017 – Spanish
Jaguar Magazine 03/2017 – German
Jaguar Magazine 03/2017 – English
Jaguar Magazine 03/2017 – Japanese
Jaguar Magazine 03/2017 – French
Jaguar Magazine 03/2017 – Arabic
Jaguar Magazine 03/017 – Brazilian Portuguese
Jaguar Magazine 03/2017 – American English
Jaguar Magazine 03/2017 – Korean
Jaguar Magazine 03/2017 – Russian
Jaguar Magazine 03/2017 – Dutch
Jaguar Magazine 02/2017 – English
Jaguar Magazine 02/2017 – German
Jaguar Magazine 02/2017 – French
Jaguar Magazine 02/2017 – Italian
Jaguar Magazine 02/2017 – Arabic
Jaguar Magazine 02/2017 – Dutch
Jaguar Magazine 02/2017 – Korean
Jaguar Magazine 02/2017 – Russian
Jaguar Magazine 02/2017 – Spanish
Jaguar Magazine 02/2017 – Japanese
Jaguar Magazine 02/2017 – American English
Jaguar Magazine 02/2017 – Brazilian Portuguese
Jaguar Magazine 01/2017 – English
Jaguar Magazine 01/2017 – German Global
Jaguar Magazine 01/2017 – Dutch
Jaguar Magazine 01/2017 – French Global
Jaguar Magazine 01/2017 – Spanish
Jaguar Magazine 01/2017 – Chinese
Jaguar Magazine 01/2017 – Brazilian Portuguese
Jaguar Magazine 01/2017 – German Local
Jaguar Magazine 01/2017 – French Local
Jaguar Magazine 01/2017 – American
Jaguar Magazine 01/2017 – Italian Local
Jaguar Magazine 01/2017 – Italian Global
Jaguar Magazine 01/2017 – Japanese
Jaguar Magazine 01/2017 – Arabic
Jaguar Magazine 01/2017 – Korean
Jaguar Magazine 01/2017 – Russian
Jaguar Magazine DESIGN – English
Jaguar Magazine DESIGN – German
Jaguar Magazine DEISGN – French
Jaguar Magazine DESIGN – Dutch
Jaguar Magazine DESIGN – Russian
Jaguar Magazine DESIGN – Brazilian Portuguese
Jaguar Magazine DESIGN – Spanish
Jaguar Magazine DESIGN – Italian
Jaguar Magazine DESIGN – Japanese
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – English
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – German
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – Belgian French
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – Dutch
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – French
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – Japanese
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – Finnish
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – Belgian Dutch
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – Austrian
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – South African
Jaguar Magazine BLOCKBUSTER – Spanish
Jaguar Magazine DYNAMIC – German Retail
Jaguar Magazine DYNAMIC – English
Jaguar Magazine DYNAMIC – German
Jaguar Magazine DYNAMIC – French
Jaguar Magazine DYNAMIC – Dutch
Jaguar Magazine DYNAMIC – Belgian Dutch
Jaguar Magazine DYNAMIC – Spanish
Jaguar Magazine DYNAMIC – Finnish
Jaguar Magazine DYNAMIC – Belgian French
Jaguar Magazine DYNAMIC – Japanese
Jaguar Magazine PERFORMANCE – English
Jaguar Magazine PERFORMANCE – German
Jaguar Magazine PERFORMANCE – Dutch
Jaguar Magazine PERFORMANCE – French
Jaguar Magazine PERFORMANCE – Finnish
Jaguar Magazine PERFORMANCE – Spanish
Jaguar Magazine PERFORMANCE – Belgian Dutch
Jaguar Magazine PERFORMANCE – Belgian French
LfA Magazin Herbst/Winter 2019
LfA Magazin Frühjahr/Sommer 2019
LfA Magazin Herbst/Winter 2018
LfA Magazin Frühjahr/Sommer 2018
LfA Magazin Herbst/Winter 2017
LfA Magazin Frühjahr/Sommer 2017
LfA Magazin Herbst/Winter 2016
LfA Magazin Frühjahr/Sommer 2016
BORA Magazin 02/2019
BORA Magazin 01|2019 – Deutsch
BORA Magazine 01|2019 – English
BORA Magazine 01|2019 – Danish
BORA Magazine 01|2019 – Dutch
BORA Magazine 01|2019 – Swedish
BORA Magazine 01|2019 – Russian
BORA Magazine 01|2019 – Polish
BORA Magazine 01|2019 – Norwegian
BORA Magazine 01|2019 – Italian
BORA Magazine 01|2019 – French
BORA Magazine 01|2019 – Finnish
BORA Magazine 01|2019 – Spanish
BORA Magazine 01|2019 – Czech
BORA Magazin 02|2018 – Deutsch
BORA Magazine 02|2018 – Danish
BORA Magazine 02|2018 – English
BORA Magazine 02|2018 – Spanish
BORA Magazine 02|2018 – French
BORA Magazine 02|2018 – Italian
BORA Magazine 02|2018 – Dutch
BORA Magazine 02|2018 – Norwegian
BORA Magazine 02|2018 – Polish
BORA Magazine 02|2018 – Swedish
BORA Magazine 02|2018 – Czech
BORA Magazin 01|2018 – Deutsch
BORA Magazin 01|2018 – French
BORA Magazin 01|2018 – Italian
BORA Magazin 01|2018 – Czech
BORA Magazin 01|2018 – English
BORA Magazin 01|2018 – Dutch
BORA Magazin 01|2018 – Polish
BORA Magazin 01|2018 – Spanish
BORA Magazin 01|2018 – Swedish
BORA Magazin 01|2018 – Norwegian
BORA Magazin 01|2018 – Danish
BORA Magazin 01|2018 – Russian
BORA Magazin – Deutsch
BORA Magazin – Englisch
BORA Magazin – Spanisch
BORA Magazin – Italienisch
BORA Magazin – Französisch
BORA Magazin – Niederländisch
BORA Magazin – Polnisch
BORA Magazin – Dänisch
BORA Magazin – Norwegisch
BORA Magazin – Schwedisch
BORA Magazin – Tschechisch
BORA Magazin – Englisch
BORA Magazin – Deutsch
BORA Magazin – Italienisch
BORA Magazin – Niederländisch
BORA Magazin – Französisch
BORA Magazin – Spanisch
SeeMagazin 2019
SeeMagazin 2018
SeeMagazin 2017
SeeMagazin 2016
SeeMagazin 2015
SeeMagazin 2014
SeeMagazin 2013
SeeMagazin 2012
SeeMagazin 2011
Ludwig Beauty Herbst/Winter 2019
Ludwig Beck BEAUTY Frühjahr/Sommer 2019
Ludwig Beck BEAUTY Herbst/Winter 2018
Ludwig Beck BEAUTY Frühjahr / Sommer 2018
Ludwig Beck BEAUTY Herbst / Winter 2017
Ludwig Beck BEAUTY Frühjahr / Sommer 2017
LUDWIG Beauty Herbst / Winter 2016
LUDWIG Beauty Frühjahr / Sommer 2016
LUDWIG Beauty Herbst / Winter 2015
LUDWIG Beauty Frühjahr / Sommer 2015
LUDWIG Frühjahr / Sommer 2016
LUDWIG Herbst / Winter 2015
LUDWIG Frühjahr / Sommer 2015
LUDWIG Beauty Herbst / Winter 2014
MPuls 3/19 Stadtausgabe
MPuls 02/19
M-Puls 1/2019 Stadtausgabe
KPM Magazin 2019
KPM Magazin 2018
KPM Magazin 2017
Focus Style – Oktober 2018
FOCUS STYLE – Mai 2018
FOCUS STYLE – Oktober 2017
FOCUS STYLE – April 2017
BORA 10|10 Kochbuch – Johann Lafer
Printmedien Bayern
Bosch eBike Systems Magazin 2018