Aufrufe
vor 6 Jahren

ONELIFE #34 – Arabic

  • Text
  • Jaguar
  • Rover
  • Range
  • Rover
  • Onelife
  • Titanium
  • Zenith
  • Iconic
  • Legends
Land Rover steht für höchste Allradkompetenz, umfassenden Komfort und anspruchsvolle Technik. Diesem Geländewagen ist kein Weg zu weit und keine Aufgabe zu schwer – getreu dem Slogan „Above and Beyond“. ONELIFE vermittelt Land Rover-Kunden genau dieses Gefühl von Abenteuer und Freiheit.

أنح و وييا ي د

أنح و وييا ي د من ارات يرا ويياانا مدر إنا ارات ونانا (Bonanza) من عا 1947 و يومنا ا ند الموفين م ي دوير وما مد البرام الا الفي اليمنى ال ا يمو من أ ا الارة ب وبا م س‏ّ‏ س ارام الخا بها إلى جانب هيكل طائرة بيتشكرافت بونانزا (Bonanza) ير المكتمل،‏ حيث تبرز صفوف البراشم الذهبية من جانب البدن المطليّ‏ باللون الزيتوني.‏ أتساءل كم مليوناً‏ من البراشم ثبّ‏ تت بيكي طوال مسيرتها المهنية التي امتدّ‏ ت على مدى أربعين عاماً‏ في مصنع طائرات بيتشكرافت في ويتشيتاكانساس إنها مسيرة مهنية طويلة في العمل على طائرة رائعة.‏ وطائرة بونانزا (Bonanza) رائعة ألنّ‏ ها دخلت عامها الثالثين،‏ حيث ثبّ‏ تت بيكي أول برشام لها في هيكل هذه الطائرة حين بدأت العمل في شركة بيتشكرافت عام 1976، أمّ‏ ا هذا العام فيُ‏ وافق العام السبعين منذ بدء تصنيعها.‏ ويا لها من سبعة عُ‏ قود رائعة.‏ بدأت قصّ‏ ة هذه الطائرة خالل الحرب العالمية الثانية مع بدء انطالق آالف الطائرات العسكرية من مصانع شركة بيتش إيركرافت.‏ ففي تلك األوقات العصيبة،‏ كان مؤسّ‏ س الشركة،‏ والتر بيتش يحلم بطائرة تُ‏ ستخدم في زمن السالم،‏ وأراد صنع طائرة سريعة خفيفة سهلة الطيران تجذب رجال األعمال والمهنيين وآالف الطيّ‏ ارين الذين تدرّ‏ بوا أثناء فترة الحرب.‏ وكانت طائرة بونانزا (Bonanza) هي التحفة التي خرج بها المصمّ‏ م األوّ‏ ل رالف هارمون وفريقه،‏ وقدّ‏ أقلع أوّ‏ ل نموذج من الطائرة في شهر ديسمبر من العام 1945. ثمّ‏ بدأ اإلنتاج عام 1947 قبل عام واحد من بدء تصنيع الفئة I من سيّ‏ ارة الند روڤر في مصنع روڤر في سوليهول .(Solihull) أمّ‏ ا بقيّ‏ ة القصة فهي من التاري الّ‏ ذي نعرفه.‏ توم تيرنر هو محرّ‏ ر مجلّ‏ ة مجموعة إيه بي إس (ABS) الخاصة بمُ‏ حبّ‏ ي طائرة بونانزا ،(Bonanza) وهو يطير بهذه الطائرة منذ أكثر من 30 عاماً.‏ لم ينسَ‏ هذا الرجل حتى اآلن البهجة التي اختبرها في أوّ‏ ل مرّ‏ ة قاد فيها طائرة بونانزا .(Bonanza) كنت مدرباً‏ شاباً‏ آنذاك وقد رافقت واحداً‏ من متدربي في جولة قصيرة على طائرته من طراز خمسينيات القرن المنصرم.‏ ولقد أدهشني الشعور بمتانتها والوضو في الرؤية وبساطة قمرة القيادة المثالية لنسان،‏ ومنذ تلك اللحظة أحببت الطيران بها‏.‏ وحتى يفهم المرء مدى نجا طائرة بونانزا ،(Bonanza) عليه أوالً‏ النظر إلى تصميمها الثوري.‏ ومن بين طفرة تصاميم الطائرات الخفيفة التي تلت الحرب العالمية الثانية،‏ والتي أراد صانعوها االستفادة القصوى من تطوّ‏ رات مجال الطائرات خالل الحرب،‏ قدّ‏ مت طائرة بونانزا (Bonanza) شيئاً‏ جديداً،‏ وعن هذا األمر يشر تيرنر قائالً‏ . لم تكن بيئة العمل المناسبة لنسان مبدأً‏ معروفاً‏ في أربعينيات القرن الماضي،‏ لكن هذا كان اإلنجاز الذي حقّ‏ قه رالف هارمون وزمالؤه مع طائرة بونانزا ،(Bonanza) التي تفوّ‏ قت على جميع الطائرات الصغيرة آنذاك.‏ لقد أدركوا أنّ‏ الناس ال تريد طائرة فقط،‏ بل أرادوها أن تكون مثالية لهم وذات منظر جميل ومريحة وأن يكون الطيران بها ممتعاً‎‏.‏ ووفقاً‏ لتيرنر،‏ فقد اِ‏ ستُ‏ مِ‏ د ت تصاميم داخلية كثيرة في طائرة بونانزا ومر ال خرجت آخر سيّ‏ ارات ديفيندر (Defender) من خط اإلنتاج في سوليهول (Solihull) في 29 يناير من العام 2016، وكانت خاتمة جولة إنتاج استمرّ‏ ت لمدة سبعة عقود من الزمن.‏ لكن،‏ وقريباً‏ جدّ‏ اً،‏ سيُ‏ عاد تصنيع هذه السيّ‏ ارة الرائعة وسيُ‏ طلق طراز أصلي آخر من سيّ‏ ارة ديفيندر (Defender) وقبل انتهاء هذا العِ‏ قد.‏ (Bonanza) من تطوّ‏ رات مجال صناعة السيّ‏ ارات في فترة ما بعد الحرب العالمية،‏ وكان الشعور بالفخامة والراحة هو العامل الذي جذب العمالء في فترة السلم.‏ ومثل سيارات الند روڤر الفئة I في تلك الفترة،‏ كان أسلوب صناعة طائرة بونانزا (Bonanza) مُ‏ تقد ماً‏ أيضاً.‏ ومع بدء عمليات بيع طائرات بونانزا ،(Bonanza) كانت ألب هياكل الطائرات الخفيفة األخرى تُ‏ صنع من الفوالذ وتُ‏ غطّ‏ ى بطبقة من القماش،‏ أمّ‏ ا طائرة بونانزا (Bonanza) فقد استخدم صانعوها المهارات والدروس التّ‏ ي تعلّ‏ موها في صناعة هياكل من األلمونيوم والمثبّ‏ تة بالبراشم أثناء سنوات الحرب األخيرة.‏ وكانت هذه الدروس ذاتها التي استُ‏ خدمت في الجهة المقابلة من األطلسي والتي دفعت الند روڤر إلى صناعة سيّ‏ اراتها بأبدان ألمونيوم مثبّ‏ تة ببراشم مثل هياكل الطائرات.‏ لقد كانت خفيفة وقويّ‏ ة وسهلة التركيب.‏ 63

ال ينا لم عى را ارة (Bonanza) ونانا ام 62