Aufrufe
vor 6 Jahren

Jaguar Magazine 02/2017 – Arabic

  • Text
  • Heuer
  • Modular
  • Castrol
  • Titanium
  • Jaguar
  • Recommended
  • Marke
  • Powered
  • Legends
  • Exclusively
Das neue Jaguar Magazin präsentiert den neuen Jaguar E-PACE, blickt hinter die Kulissen der spektakulären Formel E und spricht mit Uhrengenie Jean-Claude Biver darüber, wie es ihm gelingt immer am Puls der Zeit zu bleiben. Lesen Sie rein in die neue Ausgabe THE JAGUAR 02.

تقنية جديدة

تقنية جديدة الصور:‏ أنسغر سولمان،‏ مركز فريق إكسبالديز اإلعالمي بالجائرة األولى التي كان مقدارها 250,000 دوالر أمريكي،‏ فكان الطالب المدرسي،‏ لوك بانيستر،‏ من مدينة سومرست (Somerset) في إنجلترا،‏ والبالغ من العمر 15 عاماً.‏ ‏“شعرت بحرية رائعة،‏ وكأنني طائر يُ‏ حلِّ‏ ق ويرى العالم من األعلى،‏ كان هذا تعليق بانيستر عن السباق”،‏ ثمَّ‏ أردف قائالً‏ : ‏“لم أواجه أيَّ‏ صعوبة.‏ لقد أصبحت كأنني الطائرة”.‏ وبسبب قصص تُ‏ شبه قصة بانيستر،‏ فقد بدأ سباق طائرات الدرون (Drone) يجذب جمهوراً‏ أكبر وعدداً‏ متزايداً‏ من المحترفين.‏ ففي شهر سبتمبر الماضي،‏ وخالل حدث تزامن مع مهرجان طائرات الدرون (Drone) في باريس،‏ تسابق الطيارون في شارع الشانزليزيه .(Champs-Élysées) وقد اجتمع حشد زاد عدد المشاهدين فيه عن 150,000. ويقول ريتشارد دو أراغوز،‏ الذي أخرج في عام 2011 الفيلم الوثائقي Edge) (TT3D: Closer to the ومؤسس فريق نيكسبالديز الذي يضمُّ‏ في صفوفه كينت وبانيستر:‏ ‏“أنا متيقِّ‏ ن أنَّ‏ هذه الرياضة ستستمر في النمو”.‏ علماً‏ بأنَّ‏ دو أراغوز الذي يُ‏ شير بحزن إلى حقيقة أنَّ‏ أهمية مهنته التي حاز من خاللها على عدَّ‏ ة جوائز في مجال صناعة األفالم الوثائقية قد تراجعت في األشهر األخيرة،‏ وقد جمع ما يُ‏ عدُّ‏ أفضل فريق للطيارين في العالم.‏ وعن هذا يقول:‏ ‏“يضمُّ‏ فريقنا أفضل خمسة طيارين في العالم،‏ وقد فزنا بالبطوالت الوطنية في فرنسا،‏ إسبانيا،‏ هولندا وأيرلندا،‏ وقد فاز طيارونا على أفضل الطيارين في الفرق المنافسة األخرى”.‏ و مثل كل الرياضات الناشئة،‏ يحاول كثير من الروَّ‏ اد السيطرة على المجال من خالل تأسيس دوري نهائي.‏ ومن هنا نعرف أنَّ‏ دوري سباق طائرات الدرون ،(DRL) الذي شارك في تأسيسه األمريكي نيكوالس هوربازيويسكي،‏ الذي ساهم سابقاً‏ في إطالق سلسلة سباقات التحمّ‏ ل الجسدّ‏ ي المعروفة باسم توغ مادر Mudder) ،(Tough قد جذب استثمارات تُ‏ قدّ‏ ر ب 20 مليون دوالر أمريكي خالل األشهر ال 18 الماضية.‏ وعن ذلك قال لي:‏ ‏“هدفنا هو تحويل رياضة سباق الدرون (Drone) الناشئة إلى نشاط عالمي”.‏ ومن المعروف أنَّ‏ دوري سباق طائرات الدرون (DRL) في طريقه إلى تحقيق هذا بعد توقيعه عقوداً‏ مع شركاء كبار مثل قناتي إي إس بي إن (ESPN) وسكاي سبورتس Sports) (Sky لنقل فعالياته في عام 2017، والتي ستجرى في عِ‏ دَّ‏ ة أماكن مشهورة في الوسط الرياضي عالمياً.‏ وخالل مؤتمر صحفي جرى مؤخراً‏ وأُ‏ علن فيه عن الشراكة،‏ وتم نفي كلَّ‏ الشائعات عن عدم تناسب سباق الدرون (Drone) مع فئة الرياضة،‏ يقول ستيف سميث من قناة سكاي سبورتس Sports) :(Sky ‏“إنَّ‏ تعريف الناس للرياضة في توسُّ‏ ع”.‏ وإضافة لهذا،‏ وقَّ‏ ع دوري سباق طائرات الدرون (DRL) مؤخراً‏ عقد شراكة رعاية مع شركة التأمين األلمانية أليانز ،(Allianz) وهي شركة نجد اسمها عادة على جوانب سيارات الفورموال (1 1 .(Formula وعن هذا قال لي جين مارك بايلهول من شركة أليانز :(Allianz) ‏“نريد أن نحقِّ‏ ق مع الرياضات الرقمية ما حقَّ‏ قته شركة رد بول Bull) (Red مع الرياضات الخطرة.‏ ونريد تحويل سباق الدرون (Drone) إلى واحد من السباقات الرياضية األساسية في العالم”.‏ وتتنافس دوريات مثل دوري أبطال الدرون (Drone) في الحصول على االنتباه من خالل إجراء سباقات في أماكن مشهورة من العالم.‏ وفي وقت متأخر من هذا العام،‏ سيستضيف الدوري سباقاً‏ على امتداد سور الصين العظيم،‏ وسيكون البث مباشراً‏ عبر قناة سي سي تي في (CCTV) التي تُ‏ عدُّ‏ أكبر شبكة تلفزيونية في الصين.‏ أمَّ‏ ا دوري سباق الدرون (DR1) 1 األمريكي،‏ فسيُ‏ قدِّ‏ م جدوالً‏ زمنيّ‏ اً‏ لمجموعة من السباقات مع فاعليات ستجرى في مدن أوروبية أساسية.‏ علماً‏ بأنَّ‏ دوري سباق الدرون (DR1) 1 يسمح للطيارين بتصميم مواصفات طائراتهم،‏ تماماً‏ مثل سباق الفورموال (1 1 ،(Formula في حين يُ‏ جبِ‏ ر دوري سباق الدرون (DRL) المتنافسين على استخدام المواصفات ذاتها.‏ وإلى جانب الزيادة في تدفُّ‏ ق األموال،‏ يعمل رعاة سباق الدرون (Drone) المحتملين بجِ‏ دٍّ‏ على دفع مستوى االبتكار التقني.‏ وعن هذا يقول دو أراغوز:‏ ‏“نعمل في هذا العام على االنتقال من فئتي البطاريات 4S و‎5S إلى فئة 6S”. ‏“وسيؤدي هذا إلى زيادة كبيرة في القوّ‏ ة.‏ ويُ‏ مكن استخدام هذه القوّ‏ ة في تسهيل سباقات أطول،‏ أو في زيادة السرعة األساسية”.‏ أمَّ‏ ا المُ‏ علِّ‏ قون الذين يواجهون تحديّ‏ اً‏ في متابعة هذه اآلالت الصغيرة التي تُ‏ شبه البعوض عبر مساحة ثالثية األبعاد،‏ فإنهم يُ‏ حاولون أيضاً‏ دفع صانعي الدرون (Drone) إلى صناعة هياكل أكبر.‏ ‏“كلَّ‏ ما زاد حجم الهيكل زادت إضاءته وزاد تأثيره الفعلي”.‏ كانت هذه كلمات دو أراغوز عن الموضوع قبل أن يردف قائالً‏ : ‏“أجرينا اختبارات على هياكل قياسها 700 ملم.‏ حيث تُ‏ شبه طائرة الدرون (Drone) بهذا الحجم وهي تتحرك بأقصى سرعة مروحية الصقر األسود Hawk) (Black العسكرية.‏ ومع ازدياد قوة طائرات الدرون (Drone) وحجمها تزداد الميزانية المخصَّ‏ صة لها أيضاً.‏ لكن وبالرغم من هذا،‏ فإنّ‏ دو أراغوز يرى أنَّ‏ سباق الدرون (Drone) رياضة ديمقراطية.‏ ويقول عن هذا األمر:‏ ‏“يُ‏ مكن للناس صنع طائرة رباعية المراوح بسعر منخفض.‏ وهذا أمر غير متاح في سباق السيارات الصغيرة والكبيرة منها.‏ أمّ‏ ا النشاط الكبير فسيكون في السباقات المصغَّ‏ رة.‏ حيث يُ‏ مكنك شراء أربعةً‏ من هذه الطائرات وإجراء سباق في منزلك.‏ وهذا ما يجعل صغارك يتدربون على استخدام طائرات دراغون فالي (Dragonfly) الصغيرة عِ‏ وضاً‏ عن استخدام طائرة نفاثة”.‏ وبغضّ‏ النظر عن مواصفات النموذج الذي تحلق به،‏ فإنَّ‏ متطلَّ‏ بات الطيار بالنسبة إلى البطل العالمي بانيستر تبقى ذاتها:‏ ‏“تحتاج إلى تنسيق سريع بين العين واليد والقدرة على الهدوء والتركيز الكامل أثناء التحليق”.‏ قد ال يوفِّ‏ ر سباق طائرات الدرون (Drone) مساراً‏ مهنياً‏ مستمراً‏ للطيارين الشباب الموهوبين مثل رياضات السباقات األخرى،‏ إالِّ‏ أنَّ‏ الجوائز بالنسبة إلى المنافسين المشاهير ذات قيمة عالية.‏ يقول كينت عن هذا:‏ ‏“أعرف شخصين في الواليات المتحدة األمريكية يُ‏ مارسان هذه الرياضة بدوام كامل،‏ إالِّ‏ أَّ‏ ن اتخاذ هذه الخطوة صعب جدّ‏ اً‏ في هذه المرحلة المبكرة من عمر هذه الرياضة”.‏ ويُ‏ كمل قائالً‏ : ‏“لديَّ‏ عائلة فيها صبي صغير،‏ لذلك يكون اتخاذ هذه الخطوة نحو المجهول أمراً‏ صعباً.‏ وأظنُّ‏ األمر ممكناً‏ بالنسبة للشباب مثل الذين تخرَّ‏ جوا مؤخراً‏ من الجامعة.‏ أمَّ‏ ا اآلن فاألمر ينطوي على مخاطرة كبيرة بالنسبة لي.‏ لكنَّ‏ هذا هو هدفي النهائي،‏ فاألمر يُ‏ شبه العمل ضمن مجال تحبُّ‏ ه،‏ وبالتالي لن تشعر بأنَّ‏ ك تعمل”.‏ نجح ريتشارد دو أراغوز ‏)على اليسار(‏ في بناء سيرة مهنية تجمع صناعة األفالم مع دوره في تأسيس فريق نيكسبالديز.‏ الجاكوار 35

PHOTOGRAPHY: LKJDÄLKJDF KJLÄKJ ÖÄÖK ; DFÄÖLKJÄLKDJ ÖÄDFÖÄ (2) تلعب التقنية دوراً‏ مهماً‏ في أيّ‏ من سباقات طائرات الدرون .(Drone) وتفرض بعض البطوالت حدوداً‏ على حجم البطاريات وقياس الهيكل،‏ في حين تترك بطوالت أخرى المجال مفتوحاً‏ أمام الطيارين حتى يُ‏ حسّ‏ نوا من طائراتهم بحسب ما يريدون.‏ وفي نهاية المطاف،‏ يظل الطيار البشري ومهارات الوعي والتنسيق لديه،‏ إلى جانب سرعة ردّ‏ فعله،‏ يُ‏ مثّ‏ ل الفارق بين الفوز والهزيمة.‏ في سباق االنطالق السريع القياسي والذي يمتد عبر مسافة 400 متر،‏ يُ‏ مكن أن تزيد السرعة إلى 200 كيلومتر في الساعة 34 THE JAGUAR