Aufrufe
vor 6 Jahren

Jaguar Magazine 02/2017 – Arabic

  • Text
  • Heuer
  • Modular
  • Castrol
  • Titanium
  • Jaguar
  • Recommended
  • Marke
  • Powered
  • Legends
  • Exclusively
Das neue Jaguar Magazin präsentiert den neuen Jaguar E-PACE, blickt hinter die Kulissen der spektakulären Formel E und spricht mit Uhrengenie Jean-Claude Biver darüber, wie es ihm gelingt immer am Puls der Zeit zu bleiben. Lesen Sie rein in die neue Ausgabe THE JAGUAR 02.

نويه دوشوفور

نويه دوشوفور لورانس (NOÉ DUCHAUFOUR-LAWRANCE) فرنسا يُ‏ عرف الفرنسي نويه دوشوفور لورانس الذي يمشي على خطى والده النحات بأنه مُ‏ صمِّ‏ م يميل إلى األشكال الطبيعية والمجموعات ذات اللمسة العضوية الناعمة.‏ وبالرغم من أنَّ‏ قِ‏ طَ‏ عَ‏ هُ‏ تُ‏ عرف بجمالها الدائم،‏ إالَّ‏ أنها ذات فائدة وظيفية أيضاً‏ ويُ‏ مكن استخدامها كقطع أثاث في التصاميم الداخلية.‏ ومن خالل عمله كمدير فني في مطعم سكتش اللندني (Sketch) المعروف عالمياً‏ الذي جعلت تصاميمه الداخلية منه أحد أشهر المطاعم في المدينة،‏ أسَّ‏ س دوشوفور لورانس ستوديو خاصّ‏ اً‏ به وبدأ ينفِّ‏ ذ مشاريع ذات مستوى راق،‏ مثل ردهات درجة األعمال الخاصة بشركة الطيران الفرنسية France) ،(Air إلى جانب توفير أفكار تسويقية لعمالء مثل إيف سان لوران Laurent) (Yves Saint ومعرض بي إس إل (BSL) في باريس.‏ ومثل كثير من المجدِّ‏ دين في هذا المجال يستمد دوشوفور لورانس إلهامه وأفكاره من الطبيعة،‏ بدءاً‏ من بتالت الزهور ووصوالً‏ إلى مناظر الماء المنساب.‏ وتُ‏ عدُّ‏ رفوف Naturescopie التي نراها في األسفل أحد أعماله التي استمدَّ‏ فكرتها من خاليا النباتات بعد رؤيتها بواسطة المِ‏ جهر.‏ واين بورجيس مدير ستوديو جاكوار،‏ المسؤول عن اإلنتاج وتصميم مشاريع ،SVO وعن التصاميم العصرية التي ال تبطل بمرور الزمن.‏ لغة مشتركة ‏“ثمَّ‏ ة توازٍ‏ ما بين مبدأ وتنفيذ العديد من تصاميم جاكوار وأعمال المُ‏ جدِّ‏ دين في عالم التصميم العصري.‏ فمثالً‏ ، تُ‏ عدُّ‏ أعمال المصمِّ‏ م نويه دوشوفور لورانس،‏ سواء كانت تصاميم محيط داخلي كامل مثل صاالت درجة األعمال الخاصة بشركة الطيران الفرنسية France) (Air في مطار شارل ديجول ،(CDG) أو كانت قِ‏ طَ‏ ع أثاث راقية صمَّ‏ مها لصالح هابيتات (Habitat) أو هيرمس ،(Hermès) ذات رسالة تحمل حِ‏ سَّ‏ اً‏ قويّ‏ اً‏ بالفخامة والبساطة بأشكال وأبعاد يمكن رؤيتها في تصاميم سيارات جاكوار أيضاً.‏ تدمج أعماله العناصر الميكانيكية والخطية مع أشكال ذات طابع طبيعي وعضوي وبأسلوب يتناسب مع مقاربة جاكوار تجاه التصميم الداخلي والخارجي.‏ فالطريقة التي يترك فيها خيارات المواد ترسم الشكل العام للشيء تُ‏ شبه مقاربتنا في معالجة الخشب واأللومُ‏ نيوم والجلد في األجزاء الداخلية من سياراتنا ‏)واأللومُ‏ نيوم في األجزاء الخارجية(.‏ وأخيراً،‏ نرى أنَّ‏ طريقته في استخدام الضوء والتالعب به،‏ حتى يصنع شعوراً‏ من الراحة والصِ‏ حَّ‏ ة في محيط ما يتشابه بمبدأنا الذي نتبعه في أسلوب إضاءة األجزاء الداخلية في سياراتنا؛ حيث نركِّز من خالله على العناصر األساسية في التصميم،‏ ونُ‏ حسِّ‏ ن بصريّ‏ اً‏ الحيِّ‏ ز المكاني.‏ ومن جانب شخصي،‏ فإنِّ‏ أعماله تذكِّرني بالمصِّ‏ مم الشهير إرو سارينين،‏ والذي تأثَّ‏ ر كثيراً‏ بالزوجين المصمِّ‏ مين إيمز،‏ وحتى أنه أطلق اسم إيمز على أحد أطفاله.‏ وأنا أرى امتداد لغة التصميم الخاصة بعائلة إيمز من خالل سارينين ووصوالً‏ إلى دوشوفور لورانس،‏ وهذا ما يُ‏ عزِّ‏ ز فكرتي التي تقول أنَّ‏ النجاح في تحقيق عدم االرتباط بزمن ما وبناء سمة تعميرية حقيقية،‏ يجب أن يكون نقيّ‏ اً‏ وبسيطاً‏ وجرى التفكير به بجدِّ‏ ية وتأنٍّ‏ ”. الجاكوار 51

تصميم ستوديو ڤيت (STUDIO VIT) السويد تأسَّ‏ س ستوديو ڤيت Vit) (Studio في مدينة ستوكهولم من قبل هيلينا جوناسون وفيرونيكا داغنرت في 2010، وقد جمعتا معاً‏ خبراتهما في مجال التصميم الصناعي،‏ األزياء والتصميم التواصلي.‏ أمَّ‏ ا اآلن،‏ ومن خالل توجيههما مهاراتهما نحو األثاث،‏ اإلضاءة والتصميم المكاني فإنَّ‏ هذه التصاميم التي ترتكز على الحدِّ‏ األدنى من المواد تُ‏ عرف بجمالها األنيق والشاعري.‏ وقد وصفت المصمِّ‏ متان أعمالهما بالكلمات التالية:‏ ‏“في عالم يضجّ‏ بالصخب،‏ نرى أنَّ‏ السمات الحسَّ‏ اسة والناعمة،‏ مثل السكون،‏ تأتي بأثر عميق وقوي”.‏ الصور:‏ مجموعة تصاميم فلورينت تانيت:‏ إيال بيرديرو ويوليس فريشلين 50 الجاكوار