Aufrufe
vor 5 Jahren

Jaguar Magazine 01/2018 – Arabic

  • Text
  • Pace
  • Jaguar
  • Foster
  • Castrol
  • Pioneers
  • Resolution
  • Audio
  • Album
  • Mounted
  • Elements
  • Internacional
The future of mobility! By launching the new I-PACE, Jaguar is starting an electric revolution and is creating the world´s most desirable electric vehicle. With its performance of a sports car, but the eco-friendliness of an electric vehicle, the Jaguar I-PACE demonstrates a manifestation of advances in innovation and design. A vehicle designed for the roads of the future – showing the joys of going electric along the scenic Algarve, exclusive insights from key players as well as interesting facts and figures on the revolutionary I-PACE and the growing electric vehicle sector are covered in this issue.

الالي ي إترفي

الالي ي إترفي ETROPHY) (I-PACE سلسل ساات كراي الكال سي كت التاري ندما تتامن سلسل جاكوار يبيس إتروفي eTROPHY) (I-PACE م بداي الموسم الامس من الورمو إي المرر في و في ا 2018 وهي أول سلسل سباا دولي في الالم لسيار م ن بباري كرباي ستكون سلسل إتروفي (eTROPHY) الريسي لبول الدم لسلسل الورمو إي FIA وفي ها الدد سيتنافس ما يل إل 20 سيار جاكوار يبيس (I-PACE) وجميا بنس المواا في 10 سباا في جمي أنا الالم لد م م سيارا يبيس إتروفي eTROPHY) (I-PACE التي تمل بالكربا بالكامل يا وب ني من بل فري جاكوار ند روڤر لمليا السيارا الا وهي تجم بين ادا الالي للسيار الجاه م الدر نسا ل التكي والتمي وسلاس الياد في يبيس (I-PACE) وم ر سيارا يبيس إتروفي eTROPHY) (I-PACE ست مجمو كامل من سباا ادا الكرباي ريا إل المجبين والساين مدوم بلام جاكوار ورسالتا في رياد السباا الكرباي بالكامل بر الالم لميد من الملوما ي رج الب ن Jaguar I-PACE eTROPHY 39 الجاكوار

يلسو يكي ويور إذا كان لدي فرصة في عطلة الأسبوع فغالباً‏ ما أذه نهاية إلى إيطاليا لأتسابق بالكارتينج.‏ أنا متسابق ا يي ي السا ري د ينكر نيلسون بيكيت جونيور ذلك،‏ لكن وجوده في بطولة الفورمولا إي ABB FIA في جولتها الافتتاحية في بكين في أواخر عام 2014 كان أساسياً‏ لمصداقية سلسلة السباقات الجديدة.‏ كان بيكيت جونيور أحد أفراد مجموعة السائقين على اللائحة الذين فازوا بمعظم الألقاب الرئيسية في طريقه إلى ما بعد الفورمولا وان.‏ ناهيك عن هذا اللق الذي يمكن التعر ف عليه على الفور بين مشجعي السباقات الذين يتذكرون سحر والده خلال فترة توربو الأولى في الفورمولا وان في الثمانينيات من القرن الماضي.‏ ذه بيكيت جونيور للفوز باللق في ذلك الموسم الأول.‏ والآن،‏ وبعد مرور أربعة سنوات،‏ تزدهر الفورمولا إي،‏ حي تعترف المزيد من الأسماء الكبيرة بدورها كضافة حيوية إلى سباق خارج المسار في مد القوة الكهربائية إلى طرق العالم.‏ يخوض فريق سباق باناسونيك جاكوار موسمه الثاني حالياً،‏ وهو يحقق تقد ماً‏ سريعاً‏ أيضاً‏ بفضل خبرة بيكيت جونيور.‏ يقول بيكيت جونيور:‏ تتمتع جاكوار بتاري قوي في رياضة السيارات،‏ ومن المثير أن تكون جزءاً‏ من الفريق خلال لقاء الجاكوار معه من أجل الحدي عن تجربته حتى الآن.‏ لقد كانت نتائجنا قويةً‏ فعلاً‏ هذا الموسم،‏ وهناك بالفعل احتمال كبير لاعتلاء المنص ات.‏ وكوني ضمن هذا مع ريتي مد التزام جاكوار بكونها في طليعة مجال رياضة السيارات لهو أمر مثير للغاية‏.‏ تنافس البرازيلي في كل من الفورمولا وان،‏ لومان،‏ راليكرو العالمي،‏ وناسكار،‏ لكن الضجة حول الفورمولا إي شيء خا‏،‏ بحس قوله.‏ ما فعلته الفورمولا إي من أجل تجميع هذه البطولة هو أمر مذهل.‏ لا أعتقد أن المنتقدين يمكن أن يُ‏ نكروا أن صيغة البطولة تعمل جيداً‏ بحق.‏ وبالنسبة لي،‏ السلسلة هي بالضب ما يج أن تكون فيه‏.‏ يتبع مسار بيكيت جونيور الخا نحو القمة نمطاً‏ مألوفاً،‏ لكنه ليس أقل إثارةً‏ من ذلك.‏ إنه مولود في ألمانيا،‏ ثم انتقل إلى البرازيل في سن الثامنة،‏ حي أخذه والده على الفور إلى قيادة سيارات سباق الكارتينج.‏ ويتذكر قائلاً‏ : كنت أود مغادرة المدرسة والذهاب إلى مضمار سباق الكارتينج لأبقى فيه حتى يحل الظلام،‏ مُ‏ صاحباً‏ الميكانيكيين لأتعلم قدر ما أستطيع‏.‏ بعد خوض سباق أمريكا الجنوبية F3 بعمر 17 سنة،‏ انتقل بيكيت جونيور من البرازيل إلى بريطانيا،‏ موطن فريق بيكيت سبورتس ليأخذ على عاتقه البطولة البريطانية F3 المرموقة والمهنية.‏ وقد منحه الفوز في السباق ستة مرات لق 2004، قبل أن ينتقل إلى ،GP2 حي تسابق مع نيكو روزبر ولويس هاملتون في عام 2006، ليحتل المركز الثاني العام بعد البريطاني لويس هاملتون.‏ ثم تبع ذلك الفورمولا وان،‏ لكن الصدامات المهنية والشخصية حرفت أفضل خط بيكيت جونيور.‏ إنه عناد يذكرنا بأبيه مع نهم حثي للتنافس ساعده خلال بعض الأوقات الأكثر إحباطاً.‏ في الواقع،‏ مثلما اعتاد السائقون،‏ تمتد أنشطة سباقاته الآن على أشكال مختلفة،‏ وهذا دليل على تنوعه.‏ هل هذا يتطل تغييراً‏ واعياً‏ في العقل ليس لدي مشكلة في التحول من سباق إلى آخر وأح بصراحة التنوع‏،‏ بحس قوله.‏ قبل عامين اختبرت سيارة إندي كار (IndyCar) وتسابقت فيها في راليكرو والفورمولا إي خلال أسبوع كان ذلك رائعاً‎ إنني أح التحدي والمنافسة في الفورمولا إي،‏ وأستمتع حقاً‏ بسباق السيارات في البرازيل هذا العام،‏ وسأشارك بفعاليات مثل سباق لومان 24 ساعة كل عام إن استطعت.‏ إذا كانت لدي عطلة في عطلة نهاية الأسبوع فغالباً‏ ما أذه إلى إيطاليا لأتسابق بالكارتينج.‏ أنا متسابق وهذا يعني أنني أريد السباق‏.‏ من المؤكد أن سباق الفورمولا إي يفي بهذا الدافع.‏ فعلى الرغم من أنه يقدم قصة مختلفة عن الفورمولا وان مثلاً‏ ، إلا أنه لا يُ‏ فو ِّ ت أي شيء في القدرة التنافسية العالية،‏ من العجلة إلى العجلة.‏ وتمثل إدارة الطاقة الكهربائية للسيارة تحد ِّ ياً‏ فريداً،‏ كما يشر بيكيت جونيور.‏ تتصرف السيارة كثيراً‏ مثل سيارات السباق الأخر ذات العجلتين المفتوحة،‏ ولكنها تعمل أساساً‏ ببطارية كبيرة.‏ الاستراتيجية الرئيسية هي كيفية إدارة مستويات الطاقة.‏ هذه هي المهارة التي كنتُ‏ أركز عليها منذ الموسم الأول،‏ وغالباً‏ في صيغة الفورمولا إي الحالية،‏ تمكنت من البقاء بعد أي شخص آخر من أجل تغيير السيارة وهذا ما وفر طاقة أكثر للشو الثاني،‏ مما يسمح لك بالذهاب أبعد بقليل من بعض منافسيك‏.‏ ستستمر سيارة الموسم المقبل في السباق بأكمله.‏ ومع ذلك،‏ بدلاً‏ من تغيير السيارة،‏ سيكون لد السائقين وضعي طاقة مختلفين.‏ أعتقد أن هذا أمر مهم‏،‏ بحس قول بيكيت جونيور.‏ المتغيرات تجعل السباق ممتعاً‎‏.‏ يفخر بيكيت جونيور من تقدم الفورمولا إي.‏ انظر إلى السباق النهائي في لندن في الموسم الأول كان هناك 60,000 شخص في عطلة نهاية الأسبوع،‏ وكان المضمار مليئاً‏ بالكامل.‏ كما أن إنجاز إقامة السباقات في مراكز المدن في أماكن مثل باريس وروما ونيويورك وهون كون هو أمر لا يصدق‏.‏ وفوق كل ذلك،‏ فن تعويذة واحدة تحاف على حوافزه.‏ لقد وضعت كل جهودي في كل ما أقوم به.‏ كانت الفورمولا وان جزءاً‏ من حياتي لبضع سنوات،‏ لكنني فعلت الكثير منذ ذلك الحين وأنا أح ما أفعله الآن مع فريق سباق باناسونيك جاكوار‏.‏ 38 الجاكوار