Aufrufe
vor 6 Jahren

ONELIFE #35 – Arabic

  • Text
  • Rover
  • Phev
  • Eyeem
  • Iguide
  • Velar
  • Primero
  • Urban
  • Audio
  • Castrol
  • Titanium
Land Rover steht für höchste Allradkompetenz, umfassenden Komfort und anspruchsvolle Technik. Diesem Geländewagen ist kein Weg zu weit und keine Aufgabe zu schwer – getreu dem Slogan „Above and Beyond“. ONELIFE vermittelt Land Rover-Kunden genau dieses Gefühl von Abenteuer und Freiheit.

سيارة رينج

سيارة رينج روڤر PHEV الجديدة لمحة تعريفية سريعة عن السيارة نُ‏ قدِّ‏ م سيارة رينج روڤر الجديدة الهجينة التي تعمل بالكهرباء والمُ‏ زودة بقابس توصيل مدمج والمبتكرة،‏ مما يُ‏ تيح إمكانية تقليل انبعاثات الغاز لتصل إلى صفر وتشغيل بال ضوضاء دون المساس بقدرتها على تحقيق الريادة أو التصميم المتميز.‏ النص:‏ جاي بيرد ينطبق صدى المقولة ‏“كلما قل التسرُّ‏ ع زادت السرعة”‏ على مهندسي الند روڤر بشكل جيد.‏ ومن المؤكد أن هذا يُ‏ مثل النهج الذي يتِّ‏ بعونه في صناعة السيارات الهجينة الكهربائية المزودة بقابس مدمج أو سيارات :PHEV من خالل االطالع عن قرب على طريقة تطور السوق والتقنيات،‏ ثم التعلم من تلك المحاوالت التجريبية قبل البدء في إنشاء الفئة األفضل الخاصة بهم ليتم تقديمها في الوقت المناسب،‏ وبالتقنية الصحيحة.‏ وقد حان هذا الوقت.‏ حيث تقدم رينج روڤر ورينج روڤر سبورت موديل عام 2018 وهي فئات السيارة PHEV للمرة األولى،‏ حيث توفر أداءً‏ فائقاً‏ على كل من الطرق الممهدة والوعرة،‏ في حين تُ‏ عد واعدة من الناحية االقتصادية،‏ وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمزايا الضريبية ‏)باإلضافة إلى ميزة الدخول مجاناً‏ إلى معظم المناطق منخفضة االنبعاثات في جميع أنحاء العالم(.‏ يحتوي قلب النظام الجديد على محرك Ingenium طراز 300PS يعمل بالوقود سعة 2.0 لتر صممته جاكوار الند روڤر خصيصاً‏ لهذه السيارة،‏ كما يتم دعمه بمحرك كهربائي بقدرة 85 كيلو وات.‏ عند جمع هذين المصدرين من الطاقة نحصل على ،404PS الذي يتيح إمكانية االنطالق بسرعة تصل من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة )0 إلى 62 ميل في الساعة(‏ في أقل من 6.9 ثانية وحتى سرعة قصوى تبلغ 220 كيلومتراً‏ في الساعة )137 ميل في الساعة(.‏ أضف إلى هذه القدرات نسبة االنبعاثات الرسمية من ثاني أكسيد الكربون التي ال تتعدى 64 جرام/كيلومتر وتصل إلى 51 كيلومتراً‏ )31 ميل(‏ في حالة 28

في الوضع الكهربائي،‏ توفر فئات PHEV من رينج روڤر الجديدة قيادة بدون انبعاثات لنطاق يصل حتى 51 كيلومتراً.‏ استخدام الكهرباء فقط،‏ وعدم وجود انبعاثات عوادم،‏ حيث تم اإلعداد بشكل جيد حتى توفر رينج روڤر الجديدة ورينج روڤر سبورت الطاقة باإلضافة إلى ما يفيد المنفعة العامة.‏ يدعم محرك الطاقة الجديد الذي يعمل بالوقود والكهرباء أيضاً‏ المهارات األسطورية لالند روڤر بحيث يجعلها مالئمة لكافة التضاريس ويؤهلها للسير في طرق ال يمكن للمنافسين السير فيها.‏ وهذا ألن سيارات PHEV من رينج روڤر ورينج روڤر سبورت تقدم الطاقة الكهربائية التي توفرها في ناقالت حركة عالية النطاق ومنخفضة النطاق تعد السيارات الرياضية متعددة األغراض EV) (SUV التي تعمل بالكهرباء هي أول األنواع التي تم تطبيق هذه المزايا بها.‏ كذلك تتحكم المحركات الكهربائية ل PHEV في نقل عزم الدوران بشكل أفضل مما يحدث في محركات االحتراق الداخلي لتوفير قدرة ‏“انطالق”‏ فائقة على األسطح ضعيفة التماسك.‏ في حين يتيح الخلوص األرضي للسيارة الرائدة إمكانية تفادي التضاريس الوعرة والتغلب عليها بسهولة،‏ تضمن الطرق الممهدة لنظام (EV) الحماية الفائقة.‏ وال يتأثر العمق الرئيسي لسيارة رينج روڤر الرائدة والذي يبلغ 900 مم ‏)ويبلغ 850 مم في سيارة رينج روڤر سبورت(.‏ يمثل تحسين السيارة الكهربائية مجاالً‏ آخر يتعين على مهندسي رينج روڤر العمل عليه بجهد من نوع خاص.‏ يوضح مدير خط إنتاج السيارات نايك كولينز ‏“كثير من السيارات الكهربائية ال يكون صوتها خافتاً‏ تماماً‏ عند وجود حمولة”،‏ لكن تعمل سيارة رينج روڤر PHEV الخاصة بنا دون ضوضاء في وضع القيادة بالكهرباء ،(EV) حيث تُ‏ ضفي مستوىً‏ جديداً‏ من الهدوء على كابينة القيادة،‏ عند قيادتها في المدينة على وجه الخصوص.‏ تعد القدرة على القيادة بسرعة تصل إلى 51 كيلومتراً‏ في وضع القيادة بالكهرباء (EV) رائعة،‏ كما أن االنتقال إلى الطاقة المشتركة بسهولة وزيادة األداء يمثل أقصى ما يحتاجه السائق”.‏ قد يتم شحن سيارات PHEV من رينج روڤر ورينج روڤر سبورت بطرق متنوعة.‏ من خالل التوصيل بمورد كهرباء محلي قياسي،‏ على سبيل المثال في المملكة المتحدة،‏ قد تستغرق إعادة الشحن الكامل 7.5 ساعة،‏ أي تستغرق عملية الشحن ليلة كاملة،‏ في حين يمكن إجراء عملية الشحن بشكل أسرع في وقت أقل من 2.75 ساعة عند التوصيل بصندوق جداري مخصص لهذا الغرض،‏ أو مآخذ كهرباء مخصصة للصناعة بقدرة 32 أمبير،‏ أو من خالل التوصيل في محطات الشحن العامة المنتشرة بشكل كبير.‏ يتم بسهولة دمج منفذ الشحن في الشبكة األمامية لتوفير توصيل سهل مع المحافظة على التصميم المتميز لرينج روڤر.‏ إذا كانت الظروف المناخية القاسية تمثل أحد العوامل المؤثرة،‏ يتغلب التصميم المتميز لرينج روڤر ورينج روڤر سبورت على هذه الظروف ببراعة.‏ حيث تحتوي كلتاهما على سخان كهربائي تكميلي وضاغط هواء يعمالن ببطارية عالية الجهد تتيح للسيارتين التبريد المسبق أو التدفئة المسبقة،‏ عند انخفاض درجة الحرارة إلى -40 درجة مئوية أو ارتفاعها إلى +60 درجة مئوية،‏ دون الحاجة إلى تشغيل المحرك.‏ قد ال يكون التحكم في طاقة تشغيل سيارات PHEV والحفاظ عليها أكثر سهولة من وجهة نظر السائق،‏ ففي ظروف القيادة العادية ستحدد السيارة تلقائياً‏ نوع خليط الوقود والطاقة الكهربائية المطلوبة،‏ باستخدام موتور بدء التشغيل المثبت بحزام وصندوق ناقل الحركة ذو القابض المزدوج للحصول على تشغيل سلس.‏ يمكنها أيضاً‏ استخدام بيانات نظام المالحة عبر القمر الصناعي الواردة من الطرق المبرمجة مسبقاً‏ لتحسين استخدام الطاقة.‏ باإلضافة إلى تحسين الطاقة التنبؤية،‏ يمكن للسائق اختيار وظيفة التوفير (SAVE) يدوياً‏ للحفاظ على شحن البطارية في المستوى المحدد عند ضغط الزر.‏ يُ‏ عد هذا مفيداً‏ عندما يريد السائق الحفاظ على شحن البطارية لتشغيل محرك الكهرباء (EV) الحقاً‏ أثناء الرحلة.‏ يُ‏ عد وضع التشغيل العادي للسيارة عبارة عن هجين متوازٍ،‏ مع اختيار السيارة تلقائياً‏ خليط الطاقة األكثر فاعلية من المحرك الكهربائي ومحرك االحتراق.‏ ويمكن للسائق بدالً‏ من ذلك اختيار وضع القيادة بالكهرباء ،(EV) حيث يتيح إمكانية قيادة السيارة بالطاقة الكهربائية فقط باستخدام الطاقة المخزنة في البطارية.‏ يُ‏ عد هذا مثالياً‏ عند القيادة في حالة الصمت تقريباً،‏ وسيتم تجاوزه في حالة استخدام السائق دواسة الوقود،‏ حيث سيؤدي تشغيل محرك االحتراق إلى بدء تمكين الطاقة المشتركة الكاملة.‏ سيتم تجاوز هذا أيضاً‏ في حالة انخفاض شحن البطارية إلى مستوى غير كافِ‏ للحفاظ على سير السيارة.‏ وبشكلٍ‏ عام،‏ تبدو سيارات PHEV الجديدة التي تقدمها الند روڤر جاهزة لتتيح للسائقين إمكانية االنطالق،‏ مُ‏ فعمين بالثقة وااللتزام.‏ ال يوجد وقت مفضل على اإلطالق للتحقق من قابس التوصيل.‏ تشير نسب استهالك الوقود الرسمية الصادرة عن االتحاد األوروبي لسيارة PHEV رينج روڤر وسيارة PHEV رينج روڤر سبورت في لتر/‏‎100‎ كيلومتر:‏ المُ‏ جمعة (Combined) ‎2.8‎؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون جرام/كيلومتر:‏ 64. ألغراض المقارنة فقط.‏ قد تختلف النسب في االستخدام الفعلي.‏ للحصول على النسب الكاملة يُ‏ رجى مراجعة landrover.com/phev تولَ‏ المسؤولية الستكشاف المزيد عن خيارات سيارة PHEV الجديدة المبتكرة ومدى سهولة التحويل،‏ تفضل بزيارة landrover.com/phev 29