Aufrufe
vor 6 Jahren

ONELIFE #34 – Arabic

  • Text
  • Jaguar
  • Rover
  • Range
  • Rover
  • Onelife
  • Titanium
  • Zenith
  • Iconic
  • Legends
Land Rover steht für höchste Allradkompetenz, umfassenden Komfort und anspruchsvolle Technik. Diesem Geländewagen ist kein Weg zu weit und keine Aufgabe zu schwer – getreu dem Slogan „Above and Beyond“. ONELIFE vermittelt Land Rover-Kunden genau dieses Gefühl von Abenteuer und Freiheit.

يحا إد ووي ف م

يحا إد ووي ف م غ الرا إلى الو ة ودرة الحم أم ا مم الماعدة الو ة إلى النا اليدرولي حى ي يد من سيرة الفري إلى الحد اى أنا احار الما و 39

الفري نا ور ل اا بام وو لة اا وا وخالل وضعك كل قوت ك في تشغيل مقبضي قاعدة الرافعة القاسية،‏ تسنح لك الفرصة إللقاء نظرة سريعة على منافِ‏ سك،‏ وتُ‏ حاول أن تُ‏ ذكر نفسك أنهم يُ‏ عانون مثلك تماماً.‏ وفجأة تغو الزُ‏ عنُ‏ فتان السفليتان المصنوعتان من األلياف الكربونية في الماء ويشق القارب المزدوج مياه جزيرة برمودا مخل فاً‏ خط ين من الرذاذ األزرق واألبيض.‏ ومع انخفاض السرعة من 40 عقدة إلى صفر في ثانية واحدة ومالمسة قارب منافِ‏ سك سطح الماء في لحظة ير متوقعة،‏ ستحصل عضالتك على راحة بسيطة.‏ وفي لحظات مماثلة سيُ‏ حد د الفائز بكأس أمريكا ال 35 في سباق القوارب والذي سيُ‏ جرى في مياه برمودا الزرقاء،‏ وهي جزيرة استوائية صغيرة تبعُ‏ د حوالي 1,000 كيلومتر عن شواط الواليات المتحدة األمريكية األطلسية.‏ يُ‏ عد كأس أمريكا أهم جائزة في عالم سباق القوارب،‏ ولقد جذب هذا الكأس السير بن أينسلي حتى يُ‏ قد م كل ما عنده وعند فريق الند روڤر بار BAR) (Land Rover في مواجهة خمسة فرق عالمية قوي ة في المنافسات التي ستُ‏ جرى في شهري مايو ويونيو من هذا العام.‏ لطالما كان اإلبحار رياضة رجال التفكير حيث تُ‏ سيطر المرونة الذهنية على اللياقة البدنية.‏ لكن كأس أمريكا المعاصر يضع أهمية كبرى للياقة البدنية بقدر ير مسبوق.‏ ولطالما دعت الحاجة،‏ وعلى مدى تاري الكأس الذي بدأت أولى منافساته منذ 166 عاماً،‏ إلى وجود بح ارين أقوياء يُ‏ شغ لون رافعات سحب الشراع والمناورة في المركب بسرعة وكفاءة أكبر من المنافسين.‏ لكن،‏ وحتى عام 2007، كانت المنافسات تُ‏ جرى على متن قوارب شراعية تقليدية ثقيلة وعلى امتداد مسافات طويلة قد تمتد في بعض األحيان إلى ما يزيد عن الساعة مع فترة راحة تزيد عن خمسة دقائق بين المناورات.‏ وكانت القو ة آنذاك مفيدة،‏ أم ا اللياقة القلبية فلم تكن بذات األهميّ‏ ة.‏ ولكن حد تغي ر جذري في األعوام الخمسة األخيرة.‏ فقد أفسحت القوارب الشراعية التقليدية المجال أمام القوارب المزدوجة الخفيفة المصنوعة من األلياف الكربونية والتي تنساب فوق سطح الماء ضمن مسارات سباق أقصر.‏ إال أنّ‏ هذه القوارب مزدوجة البدن والتي تُ‏ شارك في كأس أمريكا ال تنساب فوق الماء تلقائياً.‏ فهذه القوارب مثل الوحوش،‏ إذا تركتها تعمل وفق آلياتها التلقائية فستخرج عن سيطرتك في ثوان قليلة.‏ وترى فوق سطح الماء الشراع الذي يبلغ ارتفاعه 24 متراً‏ والذي يحصد قو ة الريا ويوف ر قو ة االندفاع.‏ وتحت سطح الماء تجد زُ‏ عنُ‏ فتي االنسياب السفليتين المصنوعتين بإتقان،‏ وتُ‏ عرفان أيضاً‏ باسم خنجر االنسياب‏.‏ ويحتاج التحكم بالشراع وزُ‏ عنُ‏ فتي االنسياب إلى القوة الهيدروليكية التي تُ‏ حرّ‏ ك أنظمتها أربعة روافع تُ‏ غذ يها القو ة البدنية ولياقة القلب وأوعيته.‏ أمّ‏ ا مفتا الفوز في سباقات برمودا هذا الصيف فسيكون بتحقيق الفريق انسياباً‏ ثابتاً‏ مستمراً‏ فوق سطح الماء منذ لحظة االنطالق إلى خط النهاية عبر مسار زمني يتراو ما بين 15 و‎20‎ دقيقة.‏ إن المحافظة على انسياب هذه القوارب المزدوجة التي يبلغ طول الواحد منها حوالي 15 متراً‏ أمراً‏ صعباً،‏ ثم تأتي المناورات المتمث لة بمناورة مواجهة الريا وهي Tracks انعطافة بزاوية 90 درجة بالتوجّ‏ ه نحو الريا ومناورة مرافقة الريا Gybes وهي انعطافة بزاوية 90 درجة تكون فيها الريا من خلفك‏،‏ وهذه مهم ات كثيرة يجب على الفريق المكون من ستة رجال تنفيذها كل ها بنجا‏.‏ وستزيد القوّ‏ ة التي يضخها هؤالء الرياضيون في النظام الهيدروليكي من تحكّمهم بالقارب وإنجا المناورات،‏ فالمزيد من السيطرة يعني مزيداً‏ من السرعة.‏ ولو لم تنص القواعد على منع ذلك،‏ لرأيت قوارب كأس أمريكا المزدوجة مُ‏ جهزةً‏ بأحد أجهزة القيادة اإللكترونية المتطو رة،‏ كتلك التي تراها في النفاثات العسكرية الحديثة مثل يوروفايتر .(Eurofighter) وحينئذ سيُ‏ صبح اإلبحار الثابت مجر د لعباً‏ رقمياً.‏ لكن،‏ ومن دون المساعدة اإللكترونية،‏ سيكون األمر متمحوراً‏ حول مهارات البحارة الست ة الذهنية والبدنية رب ان القيادة ورجُ‏ ل الشراع وأربعة مشغل ين للرافعات وهم من سيبحرون بالقارب في أنحاء المسار وبأفضل أسلوب ممكن.‏ ومن هنا نُ‏ درك أن العامل المُ‏ حد د في هذا النظام هو النات البدني الذي سيستطيع البحارة وضعه عبر مقابض الرافعات.‏ ونرى أن المحافظة على اللياقة يُ‏ شكل الفارق بين مجد االنتصار ومرارة الهزيمة المحتملة في كأس أمريكا في سباق القوارب الحالي.‏ أم ا الشخص الذي يجب عليه ش د ذلك الرابط الضعيف بأقوى ما يُ‏ مكن فهو بن ويليامز،‏ الرجل الذي انتقل من الجيش إلى اإلبحار مع شغف برياضات التحم ل مثل ماراثون الرمال Sables) (Marathon des عبر الصحراء الكبرى األفريقية.‏ ولقد عمل ويليامز على تخطيط برنام التدريب الخا بفريق الند روڤر بار BAR) (Land Rover من الصفر،‏ علماً‏ بأنه ليس تدريباً‏ سهالً‏ . حين قرأت عن األسلوب القديم في سباق القوارب الكبيرة،‏ الحظت أن نسبة العمل والراحة هي يوم عمل واحد وستة أيام راحة،‏ أمّ‏ ا اآلن فقد أصبحت ستة أيام عمل ويوم راحة واحد‏.‏ ويضيف قائالً‏ : لن تكون هناك راحة منذ لحظة انطالق السباق وحتى نهايته‏.‏ من خالل برنامجه التدريبي ومع مرور األسابيع في تطبيقه،‏ يُ‏ حس ن فريق الند روڤر بار BAR) (Land Rover من كيفية المحافظة على ثبات قاربهم المُ‏ شارك في كأس أمريكا في الهواء.‏ من 12 إلى 15 ساع من الدري البدن أسبوعي ا راو اعمار ما ين 24 إلى 40 عاما الفري راد النب 38