Aufrufe
vor 6 Jahren

Jaguar Magazine 02/2017 – Arabic

  • Text
  • Heuer
  • Modular
  • Castrol
  • Titanium
  • Jaguar
  • Recommended
  • Marke
  • Powered
  • Legends
  • Exclusively
Das neue Jaguar Magazin präsentiert den neuen Jaguar E-PACE, blickt hinter die Kulissen der spektakulären Formel E und spricht mit Uhrengenie Jean-Claude Biver darüber, wie es ihm gelingt immer am Puls der Zeit zu bleiben. Lesen Sie rein in die neue Ausgabe THE JAGUAR 02.

تجربة مشحونة

تجربة مشحونة بالتشويق إنَّ‏ عامل الوقت في سباق سيارات الفورموال إي (E (Formula أساسي،‏ فهو مشحون بقدر كبير من النشاطات ضمن فترة سباق قصيرة.‏ حيث نجد أنَّ‏ يوم السباق ينقسم إلى فترات تبلغ الفترة الواحدة منها 30 دقيقة،‏ تبدأ من الساعة 7:00 صباحاً‏ من يوم الجمعة إلى الساعة 23:00 ليالً‏ . فعلى سبيل المثال،‏ عند وجود عضو جديد في الفريق،‏ فسيتلقى تدريباً‏ افتراضياً‏ في الساعة 8:30 صباحاً‏ علماً‏ بأنَّ‏ الكهرباء تترافق مع تحدِّ‏ يات خاصة بها،‏ وتتطلَّ‏ ب االنتباه إلى التفاصيل الخاصة بهذا النوع من السباق،‏ لذلك يُ‏ عدُّ‏ اطالع الجميع على كامل المعلومات ذات الصلة طوال الوقت أمراً‏ أساسياً.‏ وفي الساعة 9:30 صباحاً،‏ يبدأ االتحاد الدولي للسيارات (FIA) عملية الفحص،‏ في حين يتجول السائقون في الحلبة قبل التوجُّ‏ ه إلى الجلسة اإلعالمية اإللزامية في الساعة 10:30. أمَّ‏ ا السيارات فتُ‏ شحن طاقتها كاملة بين الساعة 12:00 ظهراً‏ وحتى الساعة 20:00 مساءً‏ قبل حصول الفرق على ملصقات األرقام التسلسلية واألقفال السلكية من فريق أمن االتحاد الدولي للسيارات .(FIA) وفي الساعة 23:00 ليالً‏ تُ‏ غلق حلبة السباق أمام األفراد وتُ‏ كون الفرق جاهزة للسباق.‏ أمَّ‏ ا السباق فهو مشحون بالمنافسة الشديدة المتقاربة.‏ ولقد أحبَّ‏ المُ‏ شجِّ‏ عُ‏ ون المكسيكيون هذا السباق،‏ إلى حدِّ‏ ملء منصات المشاهدة في حلبة هيرمانوس رودريغيز Rodríguez) ،(Hermanos ينتقل فريق باناسونيك جاكوار لسباق السيارات ضمن مجموعة واحدة من سباق إلى آخر.‏ وبهذه الطريقة يبقى الجميع مطَّ‏ لعين على جميع المستجدَّ‏ ات مع اقتراب يوم السباق.‏ ممَّ‏ ا صنع تجربة مُ‏ شوِّ‏ قة.‏ لكنَّ‏ متابعة هذا السباق تتعدَّ‏ ى من هو في منصات المشاهدة،‏ حيث يُ‏ تابع النقل المباشر ما يقرب متوسطه من 300,000 مشاهد،‏ و‎6‎ ماليين متابع في المتوسِّ‏ ط عبر موقعي التواصل االجتماعي فيسبوك وتويتر.‏ وحدة الطاقة إنَّ‏ سيارات الفئة-آي (I-TYPE) مزوَّ‏ دة بوحدة التوليد المُ‏ حرِّ‏ كة الخاصة بفريق جاكوار ،(MGU) وهي تمتاز بآلة كهربائية ذات تيار تبادلي بمغناطيس واحد ذو تزامن مستمر.‏ وتوفِّ‏ ر هذه الوحدة 200 كيلوواط من الطاقة الخام،‏ وهي مدعومة بوحدة التحكُّم المحرّ‏ كة (MCU) الخاصة بفريق جاكوار إلى جانب محوِّ‏ ل عكس مُ‏ غلَّ‏ ف بالكربون العالي الكفاءة.‏ علبة التروس علبة التروس التتابعية التي تُ‏ غيِّ‏ ر السرعات بواسطة الدواسة الخاصة بفريق جاكوار،‏ فتُ‏ جهِّ‏ ز السائق باألدوات المناسبة لرفع مستوى األداء.‏ نظام التعليق الخلفي يتألَّ‏ ف نظام التعليق الخلفي من مُ‏ خفِّ‏ فات السرعة بأربعة اتجاهات قابلة للتعديل مع صمامات التصريف.‏ الصور:‏ صور الت الجاكوار 39

الكفاءة المُ‏ كتسبة يقول كوري عن جوانب اإلعداد المتعلِّ‏ قة بفئة السباق هذه ‏“نرى اختالفات كثيرة وتحديات متعدِّ‏ دة حين نُ‏ قارن سباق الفورموال إي (E (Formula مع غيرها من فئات السباقات،‏ وفي أغلبها تكون ذات طابع جيِّ‏ د!”.‏ ‏“فكتلة سياراتنا تبقى مستقرة بعكس سيارة السباق العادية التي تحرق الوقود وتُ‏ صبح أخفَّ‏ وزناً‏ مع تقدُّ‏ م مراحل السباق”.‏ أمَّ‏ ا السائقين ضمن الفئات األخرى فيبقون ضمن حدود قدرة معيَّ‏ نة في أيِّ‏ سباق،‏ في حين يكون على السائقين في سباق الفورموال إي (E (Formula أن يُ‏ حقِّ‏ قوا مستويات كفاءة أعلى حتى يتكيَّ‏ فوا ويتعلَّ‏ موا أساليب جديدة يغتنمون من خاللها أيَّ‏ قدر إضافي من السرعة أثناء دخول المنعطفات وعبورها حتى ال يفقدوا أيٍ‏ من زخم انطالق السيارة.‏ ويُ‏ ضيف السائق ميتش إيفانز:‏ ‏“يتطلَّ‏ ب تحقيق النتائج العالية في مراحل التحضير والسباق جهداً‏ جماعياً‏ كبيراً،‏ ويحتاج السائق إلى طريقة مختلفة في عملية استخدام الفرامل حتى يصل بقدرة السيارة إلى حدِّ‏ ها األقصى مع عملية إعادة توليد الزخم”.‏ تأتي مع كلِّ‏ حلبة سباق جديدة،‏ مجموعة فريدة من التحديات.‏ لذلك،‏ تشمل التحضيرات المُ‏ سبقة التدريب الجسدي والتقني،‏ داخل الحلبة وخارجها.‏ بالنسبة للسائقين آدم كارول ‏)في الجهة السفلى يميناً(‏ وميتش إيفانز ‏)في الجهة السفلى يساراً(.‏ حقائق وأرقام هو إجمالي وزن 880 كيلوجراماً‏ السيارة مع السائق يُ‏ عادل كمُّ‏ الطاقة المسموح به لكلِّ‏ سائق خالل السباق كمية 5.8 لترات فقط من الوقود الخالي من الرصاص أداء السيارة:‏ من صفر إلى 97 كيلومتراً‏ في الساعة خالل 3 ثوان 38 الجاكوار