Aufrufe
vor 6 Jahren

Jaguar Magazine 02/2017 – Arabic

  • Text
  • Heuer
  • Modular
  • Castrol
  • Titanium
  • Jaguar
  • Recommended
  • Marke
  • Powered
  • Legends
  • Exclusively
Das neue Jaguar Magazin präsentiert den neuen Jaguar E-PACE, blickt hinter die Kulissen der spektakulären Formel E und spricht mit Uhrengenie Jean-Claude Biver darüber, wie es ihm gelingt immer am Puls der Zeit zu bleiben. Lesen Sie rein in die neue Ausgabe THE JAGUAR 02.

PHOTOGRAPHY: LKJDÄLKJDF

PHOTOGRAPHY: LKJDÄLKJDF KJLÄKJ ÖÄÖK ; DFÄÖLKJÄLKDJ ÖÄDFÖÄ (2) بقوّ‏ ة كل من الشكل واألداء على الطرق،‏ تمتاز سيارة الفئة-إف إس ڤي آر بمحرّ‏ ك ڤي (V8) 8 (F-TYPE SVR) ذي إستجابة عالية،‏ وهيكل مثالي ونظام تغيير السرعات الذي يتحكَّم بالعجالت األربع طوال الوقت وهذا ما يجعلها مثاالً‏ على تجربة القيادة المتميِّ‏ زة والممتعة.‏ الجاكوار 71

سيارة الفئة-إف (F-TYPE) ‏“تميزك قيادة سيّ‏ ارة جاكوار أكثر بالمقارنة مع قيادتك السيارات األخرى،‏ وحين يتعلَّ‏ ق األمر بسيارة السباق الخاصة إس ڤي آر (SVR) فالناس يريدون سماع زئير محرِّ‏ كها”‏ مع تركنا المداخل خلفنا،‏ والتحليق إلى قمَّ‏ ة جبل بواسطة مروحية،‏ ثمَّ‏ الهبوط على طريق غير مُ‏ مهَّ‏ د لتجد أمامك سيَّ‏ ارة السباق الخاصة إس ڤي آر من الفئة-إف SVR) (F-TYPE أو السيارة 400 سبورت من الفئة-إف SPORT) ،(F-TYPE 400 فذلك يُ‏ عدُّ‏ أمراً‏ جيِّ‏ داً.‏ كانت هذه رحلة سائق سيَّ‏ ارات الفورموال (1 1 (Formula رومان غروسجين الذي وصل بعدها إلى موقع تسجيل شريط دعائي لصالح جاكوار.‏ التقيناه صبيحة يوم مشمس وبارد في جبال األلب الفرنسية،‏ وعلى قرب من الحدود السويسرية ومنزله الواقع في جنيف.‏ وتناسباً‏ مع طبيعة سائق سباق،‏ فقد كان االختيار األوَّ‏ ل للشاب الفرنسي الذي يبلغ من العمر 31 عاماً‏ متمثالً‏ في سيارة السباق الخاصة إس ڤي آر (SVR) التي تبلغ سرعتها 322 كيلومتراً‏ في الساعة )200 ميل بالساعة(‏ عوضاً‏ عن سيارة 400 سبورت SPORT) 400) والتي تبلغ سرعتها 275 كيلومتراً‏ في الساعة )171 ميالً‏ بالساعة(.‏ يقول رومان وعلى وجهه ابتسامة عريضة:‏ ‏“أمضيت وقتاً‏ طويالً‏ وأنا أقود سيارة إس ڤي آر (SVR) السريعة على الطرقات العامة وحلبات السباق،‏ ولكنني ال أتذمَّ‏ ر من هذا”.‏ ثمّ‏ يُ‏ كمل:‏ ‏“محرِّ‏ كها ذو استجابة عالية،‏ وفي الحلبة أجد أنَّ‏ نظام تغيير السرعات الذي يتحكَّم بالعجالت األربع طوال الوقت يُ‏ ساعدك على الحفاظ على زخم انطالقتك عبر المنعطفات وبالتالي الحفاظ على االنزالق وقتاً‏ أطول.‏ والهيكل يتفاعل بطريقة جيِّ‏ دة جدّ‏ اً‏ وهذا ما يجعلك تدفع سيارتك إلى طاقتها القصوى”.‏ مظهر سريع وصوت خارق بالرغم من أنَّ‏ التحرّ‏ كات الخاصة بحلبات السباق ال تتناسب مع الطرقات الضيِّ‏ قة والملتوية في جبال األلب،‏ إالَّ‏ أنَّ‏ ه أمام غروسجين الكثير لالستمتاع به.‏ ويصف التجربة بنبرة حماسية:‏ ‏“صوت سيارة إس ڤي آر (SVR) رائع،‏ والسيَّ‏ ما حينما تُ‏ فعِّ‏ ل النمط النشط Mode) (Dynamic مع تفعيل نظام العادم الرياضي Exhaust) .”(Activate Sports ‏“التصميم رائع أيضاً‏ ويُ‏ مكنك معرفة أنَّ‏ هذه السيارة سريعة من خالل النظر إليها.‏ وحين تجلس بداخلها،‏ تشعر وكأنك في طائرة نفاثة،‏ ألنك تجلس بمستوى منخفض وكلُّ‏ شيء موزَّ‏ ع حولك بنحو مريح”.‏ ‏“وتجد نفس الشعور مع سيارة 400 سبورت من الفئة-إف SPORT) ،(F-TYPE 400 حيث تشعر بالهدف من خالل وضعية القيادة والمحرّ‏ ك ڤي (V6) 6 ذو الشحن الزائد،‏ إلى جانب المميزّ‏ ات التصميمية الفريدة والتفاصيل التي تجعلها تختلف عن غيرها”.‏ ومع إعادة غروسجين عدَّ‏ ة لفات بسيارة إس ڤي آر من الفئة-إف SVR) (F-TYPE حتى يلتقط صانعو الفيديو مشاهد الشريط التسجيلي،‏ نجد أنَّ‏ مزيداً‏ من الناس بدأوا يتوافدون إلى هذا المكان المنعزل.‏ فقد حضر المحافظ المحلي وترافق هذا مع مجموعة من األشخاص،‏ وكانوا كلَّ‏ هم معجبين بلون السيارة األزرق،‏ وهو يلمع في ضوء الصباح،‏ ويتساءلون عن السائق.‏ ويقول غروسجين:‏ ‏“إنَّ‏ قيادة سيَّ‏ ارة جاكوار تُ‏ ميزك أكثر بالمقارنة مع قيادتك السيارات األخرى”.‏ والسيَّ‏ ما حينما يتعلَّ‏ ق األمر بسيارة السباق الخاصة إس ڤي آر (SVR) حين ترى نظرات اإلعجاب على وجوه الناس.‏ ‏“فهم يريدون سماع زئير محرِّ‏ كها“.‏ وسرعان ما حصل المشاهدون على ما طلبوه،‏ ثمَّ‏ حان وقت بدء مقابلتنا.‏ تأثير السباق ظهر جليّ‏ اً‏ أنَّ‏ سيارة جاكوار تؤدي دوراً‏ أساسيّ‏ اً‏ في شغفه بالسيارات ومسيرته المهنية المرتبطة بها.‏ ويستذكر قائالً‏ : ‏“أحببت سيارات جاكوار لومانز سيلك كتّ‏ Cut) (Le Mans Silk حينما كنت صغيراً”.‏ ‏“وكان عندي ملصق جداري عنها أيضاً‏ ولقد كانت سبب رغبتي بالسباق”.‏ ‏“وحينما أصبحتُ‏ شابّ‏ اً‏ أردت معرفة المزيد عن تاريخ جاكوار ونجاحاتها في سباقات لومانز Mans) .(Le وكانت سيارة الفئة-دي ،(D-Type) التي فازت بسباق األربع وعشرين ساعة في خمسينيات القرن الماضي،‏ سيارة مميَّ‏ زة.‏ وحين سنحت لي الفرصة لكي أقود واحدة فوجئت بصعوبة دفع السيارة.‏ حين تعرف المزيد عن تاريخ جاكوار في سباق السيارات وعن سيارات عصرنا الحالي تدرك لماذا تحب جميع جوانب هذا االسم التجاري”.‏ والحقيقة هي أنّ‏ اسم جاكوار مرتبط بعائلة غروسجين ألنه يستخدم سيارته الخاصة إف بيس (F-PACE) في تنقالته مع ولديه ساشا )4 أعوام(‏ وسيمون ‏)عامان(،‏ ويستخدمها أيضاً‏ في نقل دراجته الهوائية.‏ أمَّ‏ ا زوجته ماريون،‏ مقدِّ‏ مة البرامج الفرنسية التي تغطي سباقات الفورموال (F1)، 1 فتقود سيارة جاكوار إكس إي (XE) أيضاً.‏ لقد ترعرع والسيارات تحيط به.‏ ويذكر كيف كان يلعب بالسيارات التي يتحكّم بها عن بعد ويقود السيارات الكهربائية الصغيرة في حديقته،‏ 70 الجاكوار