PHOTOGRAPHY: LKJDÄLKJDF KJLÄKJ ÖÄÖK ; DFÄÖLKJÄLKDJ ÖÄDFÖÄ (2) بقوّ ة كل من الشكل واألداء على الطرق، تمتاز سيارة الفئة-إف إس ڤي آر بمحرّ ك ڤي (V8) 8 (F-TYPE SVR) ذي إستجابة عالية، وهيكل مثالي ونظام تغيير السرعات الذي يتحكَّم بالعجالت األربع طوال الوقت وهذا ما يجعلها مثاالً على تجربة القيادة المتميِّ زة والممتعة. الجاكوار 71
سيارة الفئة-إف (F-TYPE) “تميزك قيادة سيّ ارة جاكوار أكثر بالمقارنة مع قيادتك السيارات األخرى، وحين يتعلَّ ق األمر بسيارة السباق الخاصة إس ڤي آر (SVR) فالناس يريدون سماع زئير محرِّ كها” مع تركنا المداخل خلفنا، والتحليق إلى قمَّ ة جبل بواسطة مروحية، ثمَّ الهبوط على طريق غير مُ مهَّ د لتجد أمامك سيَّ ارة السباق الخاصة إس ڤي آر من الفئة-إف SVR) (F-TYPE أو السيارة 400 سبورت من الفئة-إف SPORT) ،(F-TYPE 400 فذلك يُ عدُّ أمراً جيِّ داً. كانت هذه رحلة سائق سيَّ ارات الفورموال (1 1 (Formula رومان غروسجين الذي وصل بعدها إلى موقع تسجيل شريط دعائي لصالح جاكوار. التقيناه صبيحة يوم مشمس وبارد في جبال األلب الفرنسية، وعلى قرب من الحدود السويسرية ومنزله الواقع في جنيف. وتناسباً مع طبيعة سائق سباق، فقد كان االختيار األوَّ ل للشاب الفرنسي الذي يبلغ من العمر 31 عاماً متمثالً في سيارة السباق الخاصة إس ڤي آر (SVR) التي تبلغ سرعتها 322 كيلومتراً في الساعة )200 ميل بالساعة( عوضاً عن سيارة 400 سبورت SPORT) 400) والتي تبلغ سرعتها 275 كيلومتراً في الساعة )171 ميالً بالساعة(. يقول رومان وعلى وجهه ابتسامة عريضة: “أمضيت وقتاً طويالً وأنا أقود سيارة إس ڤي آر (SVR) السريعة على الطرقات العامة وحلبات السباق، ولكنني ال أتذمَّ ر من هذا”. ثمّ يُ كمل: “محرِّ كها ذو استجابة عالية، وفي الحلبة أجد أنَّ نظام تغيير السرعات الذي يتحكَّم بالعجالت األربع طوال الوقت يُ ساعدك على الحفاظ على زخم انطالقتك عبر المنعطفات وبالتالي الحفاظ على االنزالق وقتاً أطول. والهيكل يتفاعل بطريقة جيِّ دة جدّ اً وهذا ما يجعلك تدفع سيارتك إلى طاقتها القصوى”. مظهر سريع وصوت خارق بالرغم من أنَّ التحرّ كات الخاصة بحلبات السباق ال تتناسب مع الطرقات الضيِّ قة والملتوية في جبال األلب، إالَّ أنَّ ه أمام غروسجين الكثير لالستمتاع به. ويصف التجربة بنبرة حماسية: “صوت سيارة إس ڤي آر (SVR) رائع، والسيَّ ما حينما تُ فعِّ ل النمط النشط Mode) (Dynamic مع تفعيل نظام العادم الرياضي Exhaust) .”(Activate Sports “التصميم رائع أيضاً – ويُ مكنك معرفة أنَّ هذه السيارة سريعة من خالل النظر إليها. وحين تجلس بداخلها، تشعر وكأنك في طائرة نفاثة، ألنك تجلس بمستوى منخفض وكلُّ شيء موزَّ ع حولك بنحو مريح”. “وتجد نفس الشعور مع سيارة 400 سبورت من الفئة-إف SPORT) ،(F-TYPE 400 حيث تشعر بالهدف من خالل وضعية القيادة والمحرّ ك ڤي (V6) 6 ذو الشحن الزائد، إلى جانب المميزّ ات التصميمية الفريدة والتفاصيل التي تجعلها تختلف عن غيرها”. ومع إعادة غروسجين عدَّ ة لفات بسيارة إس ڤي آر من الفئة-إف SVR) (F-TYPE حتى يلتقط صانعو الفيديو مشاهد الشريط التسجيلي، نجد أنَّ مزيداً من الناس بدأوا يتوافدون إلى هذا المكان المنعزل. فقد حضر المحافظ المحلي وترافق هذا مع مجموعة من األشخاص، وكانوا كلَّ هم معجبين بلون السيارة األزرق، وهو يلمع في ضوء الصباح، ويتساءلون عن السائق. ويقول غروسجين: “إنَّ قيادة سيَّ ارة جاكوار تُ ميزك أكثر بالمقارنة مع قيادتك السيارات األخرى”. والسيَّ ما حينما يتعلَّ ق األمر بسيارة السباق الخاصة إس ڤي آر (SVR) حين ترى نظرات اإلعجاب على وجوه الناس. “فهم يريدون سماع زئير محرِّ كها“. وسرعان ما حصل المشاهدون على ما طلبوه، ثمَّ حان وقت بدء مقابلتنا. تأثير السباق ظهر جليّ اً أنَّ سيارة جاكوار تؤدي دوراً أساسيّ اً في شغفه بالسيارات ومسيرته المهنية المرتبطة بها. ويستذكر قائالً : “أحببت سيارات جاكوار لومانز سيلك كتّ Cut) (Le Mans Silk حينما كنت صغيراً”. “وكان عندي ملصق جداري عنها أيضاً – ولقد كانت سبب رغبتي بالسباق”. “وحينما أصبحتُ شابّ اً أردت معرفة المزيد عن تاريخ جاكوار ونجاحاتها في سباقات لومانز Mans) .(Le وكانت سيارة الفئة-دي ،(D-Type) التي فازت بسباق األربع وعشرين ساعة في خمسينيات القرن الماضي، سيارة مميَّ زة. وحين سنحت لي الفرصة لكي أقود واحدة فوجئت بصعوبة دفع السيارة. حين تعرف المزيد عن تاريخ جاكوار في سباق السيارات وعن سيارات عصرنا الحالي تدرك لماذا تحب جميع جوانب هذا االسم التجاري”. والحقيقة هي أنّ اسم جاكوار مرتبط بعائلة غروسجين ألنه يستخدم سيارته الخاصة إف بيس (F-PACE) في تنقالته مع ولديه ساشا )4 أعوام( وسيمون )عامان(، ويستخدمها أيضاً في نقل دراجته الهوائية. أمَّ ا زوجته ماريون، مقدِّ مة البرامج الفرنسية التي تغطي سباقات الفورموال (F1)، 1 فتقود سيارة جاكوار إكس إي (XE) أيضاً. لقد ترعرع والسيارات تحيط به. ويذكر كيف كان يلعب بالسيارات التي يتحكّم بها عن بعد ويقود السيارات الكهربائية الصغيرة في حديقته، 70 الجاكوار
نعرف أنَّ أيَّ ف
اليوميات صيف/خريف ع
اليوميات صيف/خريف ع
اليوميات صيف/خريف ع
اليوميات صيف/خريف ع
اليوميات صيف/خريف ع
اليوميات صيف/خريف ع
المُ قدِّ مة آنا
SPRING/SUMMER ‘17 TURNBULLANDASSE
تأجُّ ج الشغف لما
Laden...
Laden...
Laden...
STORYBOARD GMBH
WILTRUDENSTRASSE 5
D-80805 MÜNCHEN
FON +49 (0)89 - 9010976 - 10
FAX +49 (0)89 - 9010976 - 68
MAIL: INFO@STORYBOARD.DE