Aufrufe
vor 7 Jahren

Jaguar Magazine 01/2017 – Arabic

  • Text
  • E
  • Type
  • Pace
  • Svr
  • Pace
  • Jaguar
  • Xkss
Lassen Sie sich elektrisieren in der Frühjahrs-Ausgabe 2017 des Jaguar Magazins: Wir stellen Jaguar's revolutionären I-PACE vor, zeigen digitale Diamanten, die mithilfe neuester 3D-Technologie erstellt werden und freuen uns über Jaguar's Rückkehr in die Formel E. In Schweden entdecken wir im F-PACE die Stadtfluchten nahe Göteborg, die kaum jemand kennt und in Texas lassen wir den F-TYPE SVR mit seinen rund 322 km/h auf die Straße. Es gibt viel zu entdecken in der neuen Ausgabe des Jaguar Magazins!

يادةالفورموE‏:‏ قب عامين،‏ تفرَّ‏ د الات يسونبارلو بيادة أحد أوا نما الفورمو E. ت م سَّ‏ حسنً‏ ا هذا أمر غري‏.‏ مثل أي سيارة سباق حديثة،‏ ارب الحزام،‏ ضع الخوذة،‏ رك جهاز هانس وجوان قمرة القيادة الوقائية ستعطيك في البداية شعورً‏ ا خانقً‏ ا للغاية،‏ مقيدة للحركة البدنية بشدة.‏ ولكن تأتي الغرابة في الفورموال E، في شكل آخر ال يمكن التنبؤ به:‏ الكهرباء.‏ هي حزمة بطارية السيارة محشورة في شطيرة من الكربون الذكي،‏ وهنا نظام سالمة بطبقة ثالثية.‏ ثمة ضوء أخضر أمامي سيتغير لحمر إذا حدث عطل،‏ وإذا حدث عطل البد لي من الخروج نحو األعلى ثم القفز إلى األسفل.‏ اعمل أي شيء آخر،‏ وستتذكر أيضً‏ ا دروس الفيزياء،‏ أليس كذلك وسيبرد نظام البطاريات بسرعة.‏ في عجلة القيادة توجد شاشة بلورات سائلة تتحكم بأنظمة السيارة والسرعة والتوازن.‏ تحت المقعد هنا سلسلة من المقابض الدوارة،‏ وأهمها ضب وحدة التحكم بالمحر لخدمة الطاقة الكاملة المؤهلة بما يعادل قدرة 270 حصان،‏ أو 180 حصان في وضع السباق.‏ من الحكمة أن تبدأ مع ذلك،‏ أعتقد.‏ هذا النموذج يزن نحو 950 كيلوغرام وأنا ضمنه،‏ لذلك ستكون سريعة بما يكفي للحفا على انتباهي،‏ والسي ما عند الهبو والصعود حول دونينجتون .)Donington( تقتصر السرعة القصوى على 241.35 كيلومتر/الساعة )150 ميل/الساعة(،‏ ولكن الوصول إلى 96.6 كيلومتر/‏ الساعة )60 ميل/الساعة(‏ يستغرق أقل من ثالث ثوان.‏ فيُ‏ عد العزم المفاج ابتداءً‏ من لحظة السكون أحد أهم مزايا الطاقة الكهربائية.‏ على األقل إنها جافة منحنيات كرينر )Craner( الشهيرة برطوبة الطقس فيها كسرت عزيمة السائقين األفضل بكثير مني.‏ ولكن سيارة الفورموال E يسهل قيادتها على نحو مطمئن.‏ ال داعي للقلق من ارتفاع درجة الحرارة في اإلطارات.‏ ال داعي للذعر بشأن الدخول في منطقة هوائية كبيرة سواء،‏ بالنظر إلى النقص النسبي في القوة السفلية ‏)االتحاد الدولي للسيارات ال يريد فرق مطاردة مكاس هوائية إضافية مكلفة،‏ ولذلك ليس هنا هذا القدر من القوة السفلية(.‏ فق اضغ على دواسة البنزين وتابع.‏ الهيكل رائع،‏ ومن الواض أنه على مسار جاف سيحدث أن تطغى على شاسيهات ميشيالن.‏ تظهر جهود فريق التطوير على قيادة السيارة وهي تستمر على األقل حتى استنفاد البطاريات.‏ هل تفتقد إلى اإلحساس بالمكابس في األسطوانات،‏ أو إلى المزي االنفجاري الوقود/الهواء األمر أبس بكثير مما هو موجود في مخيلتك.‏ تحدث الطاقة E اندفاع المثيل له،‏ هي نوع مختلف من الطاقة،‏ نعم،‏ ولكنه ال يزال اندفاعي ا.‏ فاندفاع الهواء في جميع أنحاء قمرة القيادة المفتوحة وضوضاء اإلطارات تم الفجوات في المجموعة الصوتية للسيارة.‏ وستصب السيارات أيضً‏ ا أقوى كلما تحس نت كفاءة البطارية.‏ استمرار متانة اإلطارات على مدى الموسم كان مهمة ابتدائية ‏)اإلطارات مختلفة في الموسم الثالث(،‏ وهنا قدر كبير من الثبات على األر‏.‏ وبالرغم من ذلك ال يوقف السيارات من االنزالق في مسارات الشوارع المتربة والوعرة،‏ كما رأينا في أول موسمين.‏ يمكن للسيارات أن تكون حية تمامً‏ ا على مضمارات الشوارع،‏ ويقول سائق جاكوار آدم كارول.‏ إن السيارات ميكانيكية جد ا.‏ واالنسياب الهوائي ال يطغى على الثبات الميكانيكي على األر‏،‏ وهذا هو السب في أن السيارات تتبع بعضها البعض بمسافات متقاربة‏.‏ ليس مجرد سباق لالبتكار،‏ ولكن مشهد سباق حامي الوطيس.‏ الجاكوار 41

الفورمو‎ E شحن،‏ بحيث تنت ما يكفي من الطاقة للحفا على جميع سيارات السباق العشرين مشحونة.‏ نجاح الطاقة الكهربائية في السيارات العادية يعني تبديد المشكالت الرئيسة مثل القلق من عدم الوصول إلى الهدف،‏ وجعلها كمصدر للطاقة خال من الثغرات قدر اإلمكان.‏ في حين تسعى هذه الرياضة لبناء مصداقيتها في أوسا جمهور رياضة السيارات المستخدمة لالحتراق الداخلي الصاخ فن قيمة الفورموال E بالنسبة لجاكوار هي أمر بديهي،‏ فاألمر ليس مجرد سباق ترفيهي للسيارات ولكنه جزء من روح الشركة في السباق على االبتكار‏.‏ على البيانات هو مجال حيوي آخر:‏ الول خالل سباق الفوموال E، يُ‏ حتف بجميع سجالت البطارية تقريبً‏ ا 1GB من البيانات كل يوم،‏ ويمكن أيضً‏ ا تسجيل 500 قناة من البيانات حتى 1000 مرة في الثانية الواحدة.‏ وإليكم المزيد:‏ لدى كل خلية بطارية 25 مرة أكثر من الطاقة ويمكن أن توفر طاقة 400 مرة أكبر من تلك التي يوفرها الهاتف المحمول في المتوس‏،‏ ولدى البطاريات نفسها ما يكفي من الطاقة لشحن الهاتف الذكي 4745 يوم متتالية وتوفر كمية الطاقة نفسها مثل 10000 بطارية قلوية تقليدية.‏ هنا الكثير مم ا نعرفه عن االحتراق الداخلي في الماضي أنتم تبنون على عمل آبائكم‏،‏ بحس ما يقول ماكنمارا.‏ مع البطاريات فننا نعود إلى البدايات الصعبة للتكنولوجيا في الوقت الراهن.‏ نحن نطرح أسئلة كبيرة حول أفضل السبل لتبريدها،‏ حول ما يحدث في تلك الخاليا بالضب‏...‏ إنه مجال صع للغاية،‏ وقد وصلنا إلى حلول قليلة فحس‏.‏ يقتنع ريتشارد دوفينبورت،‏ وهو مدير بحوث لشركة جاكوار في الفورموال E، بأن نقطة التحول نحو الكهرباء باتت وشيكة،‏ وهذه هي موضوعات ماكنمارا.‏ تحث رياضة السيارات على االبتكار وقد كانت كذلك دائمً‏ ا.‏ ليست لدينا سنوات طويلة من الخبرة في مجال المحركات الكهربائية.‏ مع محركات االحتراق هنا 120 عامً‏ ا من التطوير وعلينا إعادة هذه الخطوات.‏ أنا أذكر ما يحدث هنا في جاكوار كما هو.‏ أنا ال أنتظر حتى نهاية السنة لكتابة تقرير،‏ إذا كان األمر يستحق ذلك فسأتصل بك في صباح اليوم التالي‏.‏ تتطور هذه التكنولوجيا بسرعة جد ا اآلن.‏ فكر في األمر بنفس طريقة التغير في تطور الهواتف المحمولة في عقدها األول والتحسينات التي ما زالت مستمرة فيها،‏ هذا هو وضع السيارات الكهربائية في أيامنا.‏ سنصل إلى مرحلة ستصب البطارية في وضعها األمثل،‏ وسيختفي يردماور‏‎اليسار‎ري‎ سا‎باناسونياكوارم‎المتساب‎ ميتيفان‎ومديرالفرييم‎ بارك‎ا‎يردون‏ انال‎الفري القلق من عدم الوصول إلى الهدف وسيتركز التحول إلى جوان القيادة وإلى خفض الوزن.‏ السنوات القليلة المقبلة ستكون رائعة على االطالق‏.‏ ولكن في النهاية إنها سلسلة السباقات،‏ وهي تتلخص في 20 من المصارعين يحاولون مخادعة بعضهم البعض من أجل تالفي مشكالت المتغيرات.‏ السائقون مشغولون جد ا في السيارات‏،‏ بحس ما يقوله مدرب الفريق جيمس باركلي.‏ يج عليهم العمل بأقصى سرعة ممكنة،‏ بحيث يتوافقون مع أهداف الطاقة لديهم وهذه هي الحيلة الحقيقية في هذه البطولة.‏ هنا المزيد من التغذية بالطاقة في هذا العام،‏ مع محاولة عمل ذلك بسرعة في حين يمكن أن يكون توليد الطاقة صعبً‏ ا ألن هنا المزيد من السح على المحور الخلفي،‏ وهذا مماثل لوجود كثير من انحراف الفرامل في الجزء الخلفي.‏ هنا ثالث أنما فع الة:‏ يمكنك الرفع والخفض،‏ أو يمكنك تلقي الطاقة أثناء الكب‏،‏ أو يمكنك رفع الرجل عن الدواسة لتغذية الحركة.‏ يج على السائق تطوير أفضل تقنية بينما هو يتسابق أو يتجاوز أو يناور على حلبة وعرة.‏ مبتكر،‏ مكهرب،‏ قادر على المنافسة.‏ الفوموال E هو الثالثة كل ها.‏ التصوير الفوتوغرافي:‏ سباسسويت،‏ الت 40 الجاكوار